أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

راغب علامة‮: ‬لا أنافس سوي راغب علامة‮!‬


حوار ـ أحمد حمدي:
 
هو مطرب متميز بمشواره الفني الثري والحافل.. حيث عود جمهوره دائماً علي تقديم كل ما هو جديد ومختلف، وحتي في الأغنيات التي يصورها بطريقة »الفيديو كليب« نري ابتكاراً في الصور وتطوراً في الأداء، لذا استحق لقب سوبر ستار الغناء، الذي خلعه عليه جمهوره ومحبوه.. هو النجم راغب علامة، أحد أهم المطربين العرب حالياً، الذي استطاع أن يحافظ طوال مشواره الفني، علي جمهوره من جهة، ويشد إليه أجيالاً جديدة، رغم ظهور العديد من المطربين المتميزين إلي جانبه.

 
»
 
 راغب علامة 
المال« التقت راغب علامة، وسألناه عن ألبومه الجديد، ورأيه فيما يجري علي الساحة الفنية حالياً، وعن حقيقة الانتقادات الموجهة إليه.
 
في البداية، أكد راغب علامة، أنه سعيد جداً بنجاح ألبومه الأخير، وتقبل الجمهور له، لا سيما أنه عاد بعد فترة غياب تجاوزت العامين عن الساحة الغنائية، مشيراً إلي أنه كان يخشي ألا يحقق الألبوم نجاحاً، خاصة أنه يحمل كل ما هو جديد، علي مستوي الكلمات أو الألحان، أو التوزيعات الموسيقية.
 
وأكد »علامة« أن ما يميز ألبومه الجديد، عن ألبوماته الفنية السابقة، أنه لا توجد به أغنية تشبه الأخري، من حيث الموضوع أو المضمون، والتوزيع الموسيقي، موضحاً أنه أقوي من ألبومه السابق »بعشقك« من ناحية الأفكار، وبساطة الكلمات، وكان ذلك السبب وراء النجاح والانتشار الكبير الذي حققه الألبوم في مصر والعالم العربي.
 
وأشار راغب علامة، إلي أن أول من هنأه علي صدور ألبومه الجديد الفنانة إليسا، حيث التقيا معاً في مطار عمان بالأردن، فطلبت منه الاستماع لأغنياته، مضيفاً أنه عندما استمعت للألبوم أعربت عن فرحها وإعجابها به، وقالت له: أنت مجرم، واللي أنت عامله مش طبيعي، مؤكداً أنه يعشق ذوقها وصوتها جداً، لأنها من المطربات اللواتي يجدن اختيار أغنياتهن.
 
وعن انتقاد البعض للجرأة التي ظهر بها كليبه الأخير »سنين رايحة«، أكد راغب علامة أنه مستاء جداً من هذه الانتقادات، لا سيما أنه مع التطور والتجديد دائماً في أعماله الفنية، حتي يرضي جمهوره ويقدم لهم أفضل ما لديه.
 
وأبدي »راغب« سعادته، بتكريمه من مهرجان نجوم »إف إم ميوزيك أوورد« مؤخراً بحصوله علي جائزة أفضل فيديو كليب لعام 2010 عن كليب »سنين رايحة«، مشيراً إلي أنه يقدر دائماً جمهوره، ولا ينسي فضله في صنع اسمه ونجوميته.
 
وعن ارساله برقية تهنئة خاصة لأمير دولة قطر، لفوزه بتنظيم مونديال 2022، أكد راغب علامة أنه عندما علم بهذا الخبر شعر بالفخر والانتماء الشديد لهذا البلد رغم أنه لا يعيش به، مما دفعه لارسال تهنئة خاصة لأمير دولة قطر، لأنه استطاع الفوز بتنظيم المونديال، رغم أن قطر دولة فقيرة الإمكانيات، لكن يحكمها بطل حقيقي.
 
وأبدي راغب علامة استياءه، من إطلاق شائعة ضده بأنه قال عن الفتيات السودانيات أنهن أقبح النساء، مؤكداً أنه لم يزر السودان أبداً، وأعرب عن دهشته من بعض الصحفيين، الذين روجوا هذه الشائعة دون التأكد من صحتها.
 
وعن حقيقة الخلاف بينه وبين المطرب اللبناني فضل شاكر، أكد »علامة« أن هذا الخلاف تم حله مؤخراً بين شقيقه »خضر« وبين فضل، مشيراً إلي أنه تدخل بنفسه لحل هذا الخلاف، وقام بسحب الدعوي القضائية ضد فضل من المحكمة لتعود المياه لمجاريها بينهما مرة أخري.
 
وأشار »راغب« إلي أن أقرب الأغنيات لقلبه علي مدار مشواره الفني هي أغنية »ياريتني فيني اخبيها« و»علمتيني« و»المعادلة الصعبة« و»قلبي عشقها« و»مغرم ياليل« و»توأم روحي« و»بكره يوم دولابك« وغيرها من الأغنيات الجميلة.
 
وعن الانتقادات التي وجهها له البعض، خاصة بعد تقديمه أغنية دويتو »عمري وحياتي« مع النجمة العالمية »شاكيرا«، أوضح أن هذه الانتقادات ناتجة عن أحقاد داخل نفوس هؤلاء الأشخاص، لا سيما أن هذه التجربة يصعب علي كثيرين خوضها.
 
وقال راغب علامة، إن ألبومه »starz1 «، الذي قدمه الفترة الماضية، يضم أغنيات متنوعة قديمة، وهي مزيج من الموسيقي الشرقية والموسيقي الغربية أيضاً، بالإضافة إلي دويتو »عمري وحياتي« مع المطربة شاكيرا، مضيفاً أنه من إنتاج شركة »back stage production «، لأنها شركة استطاعت إنتاج الألبوم بشكل مميز، وتوزيعه في جميع أنحاء العالم، مما حقق له انتشاراً كبيراً.
 
وأكد راغب علامة، أننا نواجه كارثة حقيقية هذه الفترة، تهدد صناعة الموسيقي بأكلمها، تتمثل في »القرصنة«، لافتاً إلي أن هذه الأزمة تتطلب تدخل جهات دولية لحلها، مضيفاً أنه توجد احصائيات تقول إن هناك ما يزيد علي 2 مليون شخص، كانوا يعيشون من مهنة الفن، أما الآن فقد تقلص عددهم إلي 1000 شخص فقط، مما يشير لكارثة حقيقية يجب الانتباه لها.
 
وعن اتهام البعض له بوجود حروب بينه وبين النجم عمرو دياب، أكد راغب علامة، أنه لا توجد مثل هذه الحروب بينه وبين أي فنان، خاصة عمرو دياب، لا سيما أنه نجم كبير في مصر، وله شعبية كبيرة في لبنان، وهو كذلك نجم لبنان الأول وله شعبية كبيرة في مصر.
 
ونفي »راغب« أنه كان وراء فشل حفل عمرو دياب في لبنان مؤخراً، كما ردد البعض، مؤكداً أنه لا يسعي لتخريب فن أحد، لأن ما يهتم به هو تقديم فن مميز للجمهور، دون محاربة فنان آخر، ولا ينافس سوي »راغب« الفنان فقط.
 
وكشف راغب علامة في النهاية، أنه يقوم حالياً بدراسة سيناريو فيلم عالمي، سيكون أول ظهور له علي شاشة السينما، بالإضافة إلي استعداده الأيام المقبلة لتصوير أغنية »بوعدك« من ألبومه الجديد »سنين رايحة«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة