لايف

منتخب مصر يواجه زيمبابوى في تصفيات المونديال عصر اليوم



منتخب مصر

علي المصري:


يخوض منتخب مصر الأول في الثالثة عصر اليوم، مباراته الهامه أمام منتخب زيمبابوي “الخطير” علي ملعب “هراري ناشيونال سبورتس ستاديوم”، فى إطار الجولة الرابعة ضمن مباريات المجموعة السابعة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، ويدير المباراه تحكيميا الجامبي باكاري جاساما، ويعاونه الأرتيري أنجيسوم أوجبامريم، والراوندي فيليسين كاباندا، والجامبي باكاري كامارا حكما رابعا.

يدخل منتخب مصر اللقاء، في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز في الثلاث جولات الأولي، بفارق 5 نقاط عن غينيا صاحبة المركز الثاني، ويسعي الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأمريكي بوب برادلي لتحقيق نتيجة إيجابية وعدم الخساره، حتي يقترب أكثر من الوصول للمرحلة النهائية للتصفيات، خاصة وأنه سيغادر هراري بعد المباراة لمواجهة منتخب موزمبيق الأسبوع القادم في نفس التصفيات.

اختتم المنتخب تدريباته على الملعب الوطني بهراري أمس السبت، وخاض الفراعنة مرانا قويا، وفرض الجهاز الفني سياجا من السرية على التدريب، ومنع الإعلام الزيمبابوي من متابعة المران، الذي شهد وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض المباراه.

 واستقر برادلي وجهازه المعاون، علي أن يحرس عرين الفراعنه الحارس شريف إكرامي، بعد إصابة عبدالواحد السيد، وهناك منافسة قوية بين سعدالدين سمير وأحمد حجازي ومحمود فتح الله علي اللعب بجوار وائل جمعه الذي حجز مكانا أساسيا في قلب الدفاع، وحجز أحمد شديد قناوي مركز الظهير الأيسر، ويفاضل  الجهاز الفني بين أحمد فتحي وأحمد المحمدي للظهير الأيمن، بينما سيقود خط الوسط الدفاعي محمد النني وإبراهيم صلاح أو أحمد فتحي “إن لم يشارك في الجبهة اليمني”، ويقود محمد أبوتريكة ومحمد صلاح وأحمد حسن مكي المثلث الهجومي.

أما منتخب زيمبابوي متذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة من 3 مباريات، وليس لديه أي أمل في الوصول للمرحلة النهائية بالتصفيات، وليس لديه أيضا ما يخسره، فيسعي شباب زيمبابوي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة، وهو ما ظهر علي أغلب التصريحات من معسكر منتخب زيمبابوي.

وقد عقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة أمس السبت، وتم الاتفاق علي أن يرتدي منتخب مصر الفانلة الحمراء والشورت الأبيض والجورب الأسود، بينما يرتدي أصحاب الأرض ألوانه الصفراء المعتادة.

واتفق مراقب المباراة مع المنتخبين على التواجد في ملعب المباراة في الواحدة عصراً، وقبل انطلاق المباراة بساعتين كاملتين حتى يكون هناك تأمين كافي للفريقين.

من جانبه، أكد الكابتن حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ورئيس البعثة، أن الامور تسير على مايرام فى ظل ارتفاع الروح المعنوية لجميع اللاعبين ورغبتهم فى تحقيق نتيجة ايجابية تسعد المصريين، وتقربهم من العرس العالمى، مشيرا الى ان المنتخب المصرى اتم استعداداته واصبح جاهزا تماما للمباراة .

ووصل صباح اليوم الأحد الحارس محمد صبحى، الذي استدعاه الجهاز الفني للمنتخب من القاهرة، بعد إصابة عبد الواحد السيد، بكسر فى أحد ضلوعة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة