لايف

منتخب مصر يختتم استعداداته اليوم لمباراة زيمبابوى المرتقبة




تدريب منتخب مصر
على المصرى:

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم، استعداداته فى هراراى اليوم ، للقاء منتخب زيمبابوى غدا الأحد ، فى إطار مبارايات الجولة الرابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.


وتتصدر مصر المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن غينيا صاحبة المركز الثاني، فيما تقبع زيمبابوى فى قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وكانت البعثة قد وصلت مطار هراراى ، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت حوالي 13 ساعة ، بعدما قضت 3 ساعات ترانزيت في مطار جوهانسبرج.

وفضل الجهاز الفنى بقيادة الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى للمنتخب ، أن يخوض اللاعبون تدريبا خفيفا في حديقة فندق الإقامة لفك العضلات وأزالة أثار أرهاق السفر ،
 وخاض الفراعنة تدريبهم الأساسى أمس الجمعة ، فى نفس موعد اللقاء الذى سيقام فى الثالثة عصر غد الأحد، ويختتم المنتخب تدريباته بمران خفيف فى نفس الموعد اليوم السبت .

ووقع الجهاز الفنى فى أزمة كبيرة بعد إصابة الحارس الأساسى عبدالواحد السيد، فى مران أمس الجمعة، فى أحد ضلوعه ، وتم نقله إلى المستشفى لعمل الإشاعات اللازمة التى أثبتت إصابته بتمزق في الضلع العاشر، وسيغيب عن المباريات حوالي أسبوعين، وبذلك يتأكد غيابه عن مباراتى  زيمبابوي وموزمبيق بشكل نهائي.

وقرر  الجهاز الفنى، استدعاء الهاني سليما،ن حارس مرمى الاتحاد السكندرى ، ليصبح الحارس الثالث فى المنتخب ، مع شريف إكرامي وأحمد الشناوي ، قبل أن يتراجع بوب برادلى المدير الفنى ، وزكى عبد الفتاح مدرب حراس المرمى عن القرار ، ويقوما باستدعاء محمد صبحي حارس الإسماعيلي .

ويتعين على منتخب مصر ، تحقيق المطلوب في رحلة مزدوجة ستخوض خلالها مباراتين متتاليتين خارج أرضها هذا الأسبوع ، سعيا وراء بلوغ الدور الحاسم من التصفيات.

 وفي زيمبابوي وموزمبيق ستواجه مصر عقبتين متتاليتين ، بعدما انتصرت 3 مرات متتالية لتتصدر الترتيب في المجموعة السابعة ، وإذا أخفقت غينيا في التغلب على موزمبيق في المباراة الأخرى بالمجموعة ، سيضمن الفوز في زيمبابوي غدا الأحد الصعود بمصر للدور الحاسم في التصفيات الافريقية ، لتبحث مرة أخرى عن مكان في النهائيات التي غابت عنها منذ عام 1990.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة