أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

3 سيناريوهات لانتخابات «القلعة الحمراء» أبطالها «الإخوان» و«حمدى» و«المعارضة»



محمد ابو تريكة

هانى يوسف :

على الرغم من تقدم مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى بشكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، واللجنة الاوليمبية الدولية، للاعتراض على لائحة النظام الأساسى للأندية التى أصدرها العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة، والتى تحرم المجلس الحالى من الترشح فى الانتخابات المقررة فى 2 أغسطس المقبل، حال عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية فى نهاية يوليو المقبل، لكن ذلك كله لم يقلل من الأجواء المشتعلة التى دائماً ما تسبق العملية الانتخابية بالقلعة الحمراء، إذ تشهد أروقة النادى صراعاً ثلاثياً بين جماعة الإخوان المسلمين التى تسعى إلى بسط نفوذها على القلعة الحمراء، عن طريق إيجاد مرشح رئاسى يلقى قبول أعضاء الجمعية العمومية، خاصة فى ظل استقرار اللجنة الرياضية بحزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - على أغلب أعضاء القائمة، وحسن حمدى الذى بدأ التفتيش فى دفاتره القديمة عن شخصية بارزة لقيادة النادى خلال الدورة المقبلة، يكون ولاؤها للمجلس الحالى، الذى يخشى الملاحقة القضائية، لاسيما فى ظل وجود الكثير من المخالفات فى عهده، بالإضافة إلى المعارضة الحمراء التى تأمل فى الوصول إلى سُدة حكم القلعة الحمراء، خصوصاً بعد فشلها فى سحب الثقة من المجلس، خلال الجمعية العمومية الأخيرة، ويأتى على رأس المعارضين طاهر أبوزيد الذى ينافس على منصب الرئيس.

فى الوقت نفسه، يدرس عدد كبير من الأسماء اللامعة داخل النادى، الترشح فى الانتخابات المقبلة، وأبرزهم زكريا ناصف نجم الفريق السابق، الذى أعلن دخوله المعترك الانتخابى، مؤكداً فى تصريحات خاصة لـ «المال» انه لم يحدد القائمة التى سينضم إليها حتى الآن، حيث لا يزال يفاضل بين العضوية ومنصب نائب الرئيس، بالإضافة إلى شريف أبو العينين مساعد مدير النشاط الرياضى للألعاب الجماعية، بالإضافة إلى عبدالعزيز عبدالشافى المدير الفنى الأسبق للفريق، ومجدى عبد الغنى عضو مجلس اتحاد الكرة السابق.

من ناحية أخرى وعلى صعيد الصفقات الجديدة، دخل أحمد على مهاجم الاسماعيلى بؤرة اهتمام لجنة الكرة فى الآونة الأخيرة، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تحسباً لفشل صفقة أحمد حسن مكى مهاجم حرس الحدود، فى ظل مبالغة مسئولى النادى العسكرى فى طلباته المالية للاستغناء عن المهاجم الدولى.

ويفكر مجدى طلبة مدير التعاقدات بالنادى الأهلى، فى إرسال عرض رسمى للنادى الساحلى، يطلب فيه شراء «على»، نظير 2 مليون جنيه، خاصة أن عقد اللاعب ينتهى بنهاية الموسم المقبل، ويحق له التوقيع لأى ناد فى يناير المقبل، دون الحصول على موافقة مسئولى ناديه.

وتحاول اللجنة فى الحصول على توقيع أيمن حفنى صانع ألعاب طلائع الجيش، حيث يرى أعضاء اللجنة أن اللاعب الملقب بـ«الحاوى» هو البديل الأمثل لمحمد بركات، الذى يرفض تجديد عقده حتى الآن، ويفكر فى الاعتزال، والاتجاه إلى المجال الإعلامى.

فى السياق نفسه، استجابت لجنة الكرة لنصيحة محمد أبو تريكة صانع العاب الفريق، بالتعاقد مع السنغالى ماكيتى ديوب مهاجم الظفرة الإماراتى لقيادة هجوم الفريق، بدءًا من الموسم المقبل، فى ظل إصابة عماد متعب، واحتمالية غيابه لمدة قد تصل إلى أربعة شهور، بالإضافة لغموض موقف محمد ناجى «جدو» سواء بالبقاء أو الرحيل.

وأكد أبو تريكة الذى تابع اللاعب السنغالى أثناء إعارته لبنى ياس الإماراتى، أنه يمتلك قدرات فنية وبدنية مميزة، فضلاً عن صغر سنه، إذ يبلغ 25 عاماً، وأحرز 17 هدفاً هذا الموسم.

ويفكر هادى خشبة مدير قطاع الكرة بالنادى، فى إرسال دعوة للاعب لقضاء فترة معايشة مع الأهلى، لمتابعة مستواه عن قرب قبل التعاقد معه.

من جهة أخرى، يستأنف الفريق الأول تدريباته اليوم الخميس، عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون منذ السبت الماضى، عقب الانتهاء من ودية المريخ السودانى.

ويبحث الجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف استغلال فترة التوقف الحالية، نظرا لارتباط المنتخب الوطنى بمباراتى موزمبيق وزيمبابوى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، فى إقامة مباراتين وديتين للحفاظ على اللياقة الفنية والبدنية للاعبين، قبل استئناف مواجهات الدورى مرة أخرى.

ويشهد مران اليوم عودة الايفوارى أوسو كونان مهاجم الفريق بعد انتهاء إعارته لنادى «هجر» السعودى، خاصة فى ظل طلب محمد يوسف استمرار اللاعب خلال الموسم الجديد.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة