أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

"إنقاذ الطفولة" و"إكسون موبيل" يتفقدان "إشراق بلس" في أسيوط


 
شركة إكسون موبيل 

المرسي عزت:

تفقدت هيئة إنقاذ الطفولة بالتعاون، مع شركة إكسون موبيل قرية كوم المنصورة إحدى القرى التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، بهدف متابعة ما تحقق من إنجازات في مشروع "إشراق بلس" لخدمة فتيات محافظة أسيوط، حيث شارك في هذه الزيارة كل من نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية والحكومية بشركة إكسون من موبيل مصر، وبسنت منتصر مدير مشروع إشراق بهيئة إنقاذ الطفولة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندس مصطفى ابو غدير ووكيل وزارة الدولة لشئون الشباب محمد محمود.

والتقى وفد هيئة إنقاذ الطفولة وإكسون موبيل مصر بعدد من فتيات قرية كوم المنصورة وبعض القري المجاورة المشاركات في مشروع إشراق بلس الذي يستهدف محو أمية الفتيات اللاتي تسربن من التعليم الأساسي، كما زار الوفد مركز شباب قرية كوم المنصورة الذي يشهد تدريب الميسرات والفتيات فيالمشروع، إضافة لمقابلة لجنة القرية وعدد من الرموز الدينية والقيادية بالقرية التي تدعم مشروع إشراق بلس.

وقد أعربت نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية والحكومية بشركة إكسون موبيل مصر عن تقديرها للتعاون البناء من جانب مسئولي الدولة المعنيين بهذا المشروع من وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة الدولة  لشئون الشباب، إضافة للجهد المبذول من المجتمع المدني، وفريق المدربين والفتيات أنفسهن اللاتي أظهرن حماسة وشغف غير مسبوقين للتعلم والنجاح في الحياة.

وقالت: "يعود الفضل فيما تحقق حتي الآن من خطوات إيجابية في المشروع  إلي هذه الشراكة المتكاملة بين الأطراف المختلفة"، وأضافت: "بدأ مشوارنا مع إشراق في العام 2008 انطلاقا من التزامنا نحو المجتمع وإيماننا بأهمية العلم وبحق كل فتاة في التسلح بنور العلم واكتساب مهارات حياتية تضيء لها طريق المستقبل وتساعدها علي التخطيط لحياتها".

كما وجهت بسنت منتصر مدير مشروع اشراق بهيئة إنقاذ الطفولة الشكر لكل من شارك في إنجاح هذا المشروع بداية من شركة إكسون موبيل الداعمة للمشروع منذ 2008، ووزارتي الدولة لشئون الشباب والتضامن الاجتماعي وجمعية عطاء بلا حدود بأسيوط والرموز الداعمة للمشروع بداية من لجنة القرية إلي الفتيات أنفسهن وأسرهم لحرصهن علي المشاركة في المشروع
وأضافت قائلة: "نتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات خلال المرحلة الثانية من برنامج إشراق بلس بهدف الوصول إلي أكبر عدد ممكن من الفتيات المتسربات من التعليم في كل قري مصر.

كما أرجع المهندس مصطفى على أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط نجاح هذا المشروع للتعاون البناء بين كل الجهات المشاركة فيه سواء من قبل وزارة الدولة لشئون الشباب ووزارة التربية والتعليم، وشراكة القطاع الخاص وهو شركة إكسون موبيل التي قامت بتقديم الموارد المالية. وعبر عن سعادته لتركيز مشروع إشراق على مركز أبنوب نظراً لافتقاره الخدمات المطلوبة وأثنى على جهود هيئة إنقاذ الطفولة في تنفيذ المشروع على أكمل وجه.

ومن جانبه قال جمال أدهم سكرتير عام محافظة أسيوط " لمست مشاركة طيبة من جمعية عطاء بلا حدود وتعاون تام مع هيئة إنقاذ الطفولة وشركة إكسون موبيل وقد حان الوقت لمد أنشطة مماثلة إلى مناطق أخري. مجتمع الصعيد متعطش للخدمات فأتمنى أن أري مشروع إشراق يمتد إلى مناطق أخرى فهو يرتقي بالمستوى التعليمي للفتيات المشاركات فيه ويفتح آفاقاً جديدة لهن ولعائلاتهن في المستقبل."

وأضاف قائلا: "أتعهد بمد يد المساعدة بكافة الطرق التي تضمن نجاح هذا المشروع الذي يهدف إلى توعية السيدات والفتيات بأهمية العلم والمعرفة والمهارات الحياتية مما يضمن فرص نجاح لهن في المستقبل".

تجدر الإشارة إلي أن  المرحلة الثانية للمشروع "إشراق بلس" قد انطلقت في الثامن من سبتمبر 2011،  مستهدفة تزويد 500 فتاة متسربة من التعليم الأساسي في المناطق الريفية ببرنامج محو أمية مدته ٣ سنوات، يعمل علي إكسابهن المهارات الحياتية والرياضية والفرص الاقتصادية. وقد نجح البرنامج خلال مرحلته الأولى في الوصول إلي أكثر من١٠٠٠ فتاة في٢١ قرية من محافظات بني سويف، المنيا وأسيوط.

ويقوم إشراق بلس بتزويد 500 من الفتيات في المناطق الريفية  المتسربات من التعليم المدرسي ببرنامج شامل مدته ٣ سنوات لمحو الأمية، واكتساب المهارات الحياتية والرياضة والتدريب في مجال المشروعات، كما يهدف البرنامج إلي تحسين حياتهن وظروفهن الاقتصادية.

 وفي الوقت نفسه فإن المشروع يعمل علي تحسين الظروف الاقتصادية  ل ٢٠٠ من أمهات الفتيات المشاركات وذلك من خلال التدريب في مجال المشروعات وتقديم القروض المتناهية الصغر لمساعدتهن على المشاركة في الأنشطة الإقتصادية المدرة للدخل وتوفير فرص جديدة لتحسين وضعهن داخل أسرهم وفي المجتمع ككل مما سيمكنهن بعد ذلك من إحداث تغيير إيجابي في حياة بناتهن.

كما يدعم المشروع القدرات الإدارية والمالية لاثنين من المنظمات الغير الحكومية المحلية و ٨ من مراكز الشباب المحلية من خلال خلق كادر من٢١ من المدرِبين المتميرين بشكل يكفل  استدامة المشروع، والعمل علي نشر الوعي  حول أهمية تعليم الفتيات وأدوارهن الايجابية الإنتاجية داخل المجتمعات المحلية.

إكسون موبيل مصر هي شركة رائدة في توفير مواد التشحيم والوقود المتميزة ولديها شبكة واسعة من مراكز و المحلات التجارية للبيع بالتجزئة. تقدم شركةإكسون موبيل مصر أكثر من 350 محطة خدمة  تحت اسم موبيل وإسو، وأكثر من 20 مركز خدمة موبيل1، بالإضافة إلي أكثر من 25 محل "أون ذا رن".

و تقدم الشركة أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات الصناعية، و حلول التشحيم والخدمات، في مصر وأكثر من 25 بلدا في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا والشرق الأقصى  بدعم من مصنعين لمزج زيوت التشحيم في الإسكندرية والعاشر من رمضان.
 


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة