بورصة وشركات

الأسهم المتوسطة والصغيرة مرشحة للتحرك عرضيا


كتبت ـ نشوي حسين:
 
توقع محللون فنيون ومنفذو عمليات بسوق الأوراق المالية، أن يسيطر الأداء المتذبذب علي الأسهم المتوسطة والصغيرة اليوم، ليتحرك مؤشر EGX 70 بين مستويي 685 و710 نقاط.

 
كان مؤشر السبعين سهماً قد نجح في إضافة 16.55 نقطة لرصيده في تعاملات جلسة الاثنين الماضي، لينهي التعاملات عند مستوي 709.14 نقطة، مرتفعاً بنسبة %2.4، مقارنة بـ692.59 نقطة في تعاملات الأحد الماضي.
 
كما أشار المتعاملون إلي ارتباط أداء مؤشر EGX 70 في تعاملات اليوم بمدي تطور الأحداث السياسية، وصدي الوقفات الاحتجاجية التي تزامنت مع عيد الشرطة، وأوضحوا أن هدوء الأحداث سينعكس بالإيجاب علي تعاملات المستثمرين الأفراد، لينجح المؤشر في تخطي مستوي المقاومة الثانوية عند 710 نقاط، وحددوا منطقة الدعم عند 685 و690 نقطة.
 
وعلي جانب التحليل الفني توقع حسام حلمي، رئيس قسم التحليل الفني بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، أن يتحرك مؤشر EGX 70 في قناة متذبذبة اليوم، والتي ستعكس حالة ترقب المتعاملين الأفراد لمدي تطور الأحداث السياسية وصدي الوقفات الاحتجاجية، محدداً مستويي 685 و710 نقاط كمستهدفين لمؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة في تعاملات الأربعاء.
 
وأوضح »حلمي« أن هدوء الأحداث السياسية سينعكس بالإيجاب علي أداء مؤشر السبعين سهماً، ليختبر مدي قوته في تجاوز مستوي المقاومة الثانوي عند 710 نقاط، مشيراً إلي منطقة الدعم عند 680 نقطة.
 
واتفق مع الرأي السابق محمد محسن، مراقب داخلي ومنفذ عمليات بشركة البحر المتوسط لتداول الأوراق المالية، مشيراً إلي سيطرة حالة من الترقب علي المستثمرين الأفراد لصدي الأحداث السياسية، وهو ما سينعكس علي أداء مؤشر EGX 70 ، ليتحرك في قناة متذبذبة.
 
وأوضح »محسن« أن هدوء الأحداث السياسية سيدعم حالة التفاؤل لدي المتعاملين الأفراد، ليواصلوا وتيرة الشراء التي بدأوها في تعاملات جلسة الاثنين الماضي، ليختبر مؤشر السبعين سهماً مستوي المقاومة الثانوي عند 710 نقاط، فيما سيؤدي كسر تلك المنطقة لأسفل إلي توجيه الأنظار لمنطقة الدعم عند 680 و690 نقطة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة