اقتصاد وأسواق

إعادة تأهيل المنطقتين الصناعيتين بشمال سيناء


المال - خاص

قال المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إنه سيتم إعادة تأهيل المنطقتين الصناعيتين المتخصصتين فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مدينتى الشيخ زويد والمساعيد بالعريش بمحافظة شمال سيناء .

وأشار إلى أنه لا نية حالياً لطرح مناطق صناعية جديدة للاستثمار، قبل الانتهاء من تأهيل تلك المنطقتين بشكل كامل .
 
 حاتم صالح


وأكد صالح وضع خطة بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، لرصد المزيد من المبالغ المالية لإعادة توصيل المرافق التى لم يتم استكمالها فى تلك المناطق، مشيراً إلى أنه يتم الإعداد حالياً لإقامة منطقة صناعية كبرى فى مدينة أبوزنيمة بمحافظة جنوب سيناء .

وأوضح صالح أنه يتم أيضاً بحث عدد من المحفزات والتيسيرات تحديداً فى المناطق الصناعية بسيناء للمستثمرين، مشيراً إلى أنه أخيراً توجد الإرادة السياسية الحقيقية لتنمية سيناء .

وفى سياق متصل أكد اللواء جابر العربى، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن المشروعات الصناعية والتجارية والمستهدف إقامتها بمدن شمال سيناء سيتم استقطاب الأيدى العاملة لها من أبناء المحافظة، وذلك سعياً إلى تحقيق العدالة الاجتماعية .

وقال «العربى » إن اللواء سيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، بدأ فى عقد اجتماعات مع مستثمرى المناطق الصناعية فى العريش، والمساعيد، والشيخ زويد، للوقوف على أهم المشكلات التى يواجهونها للبدء فى العمل بالمصانع والورش .

وأضاف «العربى » أن الأولوية حالياً لتمهيد الطرق المؤدية إلى المناطق الصناعية، بالإضافة إلى استكمال المرافق التحتية، مما يسهل الانتهاء من المشكلات، حيث إنها تمثل %50 ، من الأزمة التى تواجه مستثمرى تلك المناطق الصناعية .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة