أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

التنوع والتجديد.. سلاح المواقع الإلكترونية لجذب المتابعين



صورة ارشيفية

المال – خاص :

فى ظل المنافسة الشرسة بين المواقع الالكترونية أصبح الكل يهتم بالبحث عن كل ما هو جديد للتسويق، فعلى سبيل المثال اتجه موقع دوبيزل مؤخرا لعمل حلقات قصيرة متتالية وفى نهايتها مسابقة للفوز بجائزة مالية ونشرت بعض صفحات الانترنت هذه الحلقات وشهدت تفاعلا كبيرا لا بأس بها.

وأجمع الخبراء أن المنافسة الشرسة بين المواقع الالكترونية فرضت عليها عدم الاكتفاء بالاعلانات التقليدية واصبح البعض ممن يمتلك قدرة مالية كبيرة يبحث عن أساليب تفاعلية جديدة تمكنه من جذب أكبر عدد جماهيرى نحوه، وأكدوا أن «دوبيزل» يعد من المواقع الالكترونية التى نجحت فى جذب عدد كبير من الجماهير من خلال حملاتها القوية، وكانت بحاجة لأسلوب تسويقى جديد يمكنها من الحفاظ على قوتها التنافسية وجمهورها، لذلك فإن حلقاتها الجديدة استطاعت أن تخلق حالة من التفاعل التى مكنتها من زيادة عدد الجماهير المقبلة نحو الموقع، ولفت البعض الى أن الجمهور اصبح يشعر بالملل من الاعلانات التقليدية خاصة على الانترنت، وبالتالى التجديد والتفاعل أفضل حل لاعادة جذب انتباه الجمهور مرة أخرى.

قال مصطفى عثمان، أحد المساهمين بشركة «انوفا» المسوقة لموقع دوبيزل عبر الانترنت، إن الشركة بدات تفكر فى البحث عن افكار واساليب جديدة تساعد على جذب الانتباه بشكل مختلف نحو الموقع بعد نجاح حملته التسويقية الأخيرة التى ساعدته على تحقيق انتشار أقوى للموقع.

وأكد أهمية أن تفكر الشركة فى أسلوب جديد ومختلف لم يستخدم من قبل فى التسويق للمواقع الالكترونية، فى ظل المنافسة القوية والشرسة بين المواقع الالكترونية ومن هنا جاءت فكرة عمل حلقات قصيرة تحكى قصة حياة كل فرد شارك فى حملة دوبيزل ليتضح فى النهاية أن جميع الأفراد مترابطون مع بعضهم البعض وفى نهاية الحلقة يتم طرح سؤال للفوز بجائزة الموقع.

وأشار الى أن الشركة اختارت هذه الفكرة وعرضتها على الموقع وفور الموافقة عليها تم تنفيذها ونشرها فى أهم الصفحات التفاعلية على الفيس بوك فكان اختيار الصفحة التى ستنشر الحلقات بناء على مدى تفاعل الجمهور معها أكثر من الاهتمام بعدد الجمهور عليها فالعديد من الصفحات تشهد حجم اقبال جماهيرى مرتفع، ولكن نسبة التفاعل فيها اقل.

وأوضح عثمان أن الحلقات الجديدة استطاعت أن تحقق اقبالا جماهيريا منقطع النظير حيث وصل عدد مشاهدة اول حلقة 33 ألف مشاهد وثانى حلقة الى 60 ألفا، هذا بخلاف التعليقات الايجابية التى تؤكد قبول الجمهور للفكرة الجديدة وتفاعلهم معها.

رحب رامى عبدالحميد، المبدع بوكالة «Pro communication » للدعاية والإعلان، بفكرة دوبيزل الجديدة التى يرى أنها وسيلة مكملة لحملتها السابقة، فاذا كانت الحملة تمكنت من جذب الجماهير نحو الموقع فإن الحلقات الجديدة المصحوبة بمسابقة يساعد على زيادة تفاعل الجمهور مع الموقع كما أنه يزيد مصداقية الموقع فى حال فوز بعض المواطنين بالجائزة فعليا ويؤكد ذلك على قوة الموقع المالية.

وقال عبدالحميد إن المسابقة حققت انتشارا سريعا على مختلف الصفحات بموقع التفاعل الالكترونى الفيس بوك خاصة ان المسابقة لم تكن منفردة ولكنها مصحوبة بحلقات جديدة، مشيرا الى أن أى وسيلة جديدة بالنسبة لأى شركة تزيد من قوتها التنافسية بالسوق، وبالتالى انفراد «دوبيزل» عن غيره من المواقع بحلقات مصحوبة بمسابقة زادت من أسهم الموقع.

وأضاف أن «دوبيزل» يسير على خطى تسويقية ثابتة تزيد من قوته خاصة بعد حملة الأوت دور التى كانت تعتمد على مجسمات الـ«3D max »، حيث إن «دوبيزل» موقع خدمى وبحاجة دائما لأفكار جديدة تجذب الأنظار نحوه من خلال وسائل وأساليب تشجيعية مثل هذه المسابقة، لافتا الى أن زيادة عدد المواقع الالكترونية بعد تنامى حجم الاقبال الجماهيرى على الانترنت دفعت الجميع الى التنوع والتعدد.

قالت شيرين بهجت، مسئول العلاقات بشركة «دير آن ديل» المتخصصة فى التسويق للشراء الجماعى، إن الوسائل الاعلانية التقليدية لم تعد تجذب الجمهور بالشكل الكافى، بل إن الغالبية تمل حاليا من هذه الأساليب التقليدية، لذلك فإن البحث عن أفكار تسويقية جديدة للمواقع الالكترونية أمر مطلوب فى الوقت الحالى لكى تتمكن من جذب أكبر عدد جماهيرى نحوها.

وترى أن أفضل وسيلة لتحقيق جذب الجماهير نحو أى موقع هى الأساليب التسويقية التفاعلية التى تدفع الجمهور الى متابعة الموقع بشكل دورى، لذلك فإن دوبيزل يمكن أن ينفرد بأسلوب تفاعلى مزدوج من خلال حلقات مصحوبة بمسابقة، بشكل يجعل الجمهور مهتما بمتابعة العمل والتعرف على سؤال الحلقة أيضا، فهى بمثابة وسيلتين تسويقيتين فى آن واحد، فالحلقات أسلوب يجذب الانتباه والمسابقة تزيد من التفاعل.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة