لايف

منتخب مصر "غير المقنع" يتعادل مع بتسوانا 1-1




صورة ارشيفية

على المصرى:

 
خيم التعادل الإيجابى، على المباراة الودية التى جمعت منتخب مصر بضيفه بتسوانا اليوم الثلاثاء، على ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس. ضمن استعدادات الفراعنة للمباراة الهامة أمام زيمبابوى الأحد المقبل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، فيما تلتقى بتسوانا السبت المقبل مع إثيوبيا ضمن نفس التصفيات.

تقدم جيروم راماتاكاوانى بهدف لمنتخب بتسوانا فى الدقيقة الثالثة من خطأ دفاعى فادح لوائل جمعه كابتن المنتخب، قبل أن يعادل أحمد حجازى النتيجة للفراعنة فى الدقيقة 37.

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبى الفريقين، حيث تبادلا الهجمات بحثا عن هدف مبكر يربك حسابات الخصم. واعتمد الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى لمنتخب مصر على تحركات وليد سليمان الذى كان مكمن الخطورة فى صفوف الفراعنه.

وأضاع أحمد حجازى فرصة التقدم لمصر، عندما تلقى كرة عرضية من وليد سليمان انقض عليها برأسه لكنها مرت إلى خارج المرمى، تلاها مباشرة تسديدة من أحمد فتحى لكنها وجدت طريقها فى أحضان الحارس البتسوانى.

استغل جيروم راماتاكاوانى مهاجم منتخب بتسوانا خطأ من وائل جمعة، ونجح فى استخلاص الكرة وايداعها فى الشباك المصرية معلناً عن تقدم الفريق الضيف.

وشعر لاعبو المنتخب المصرى بخطورة الموقف، فى الوقت الذى مال فيه أداء بتسوانا للتأمين الدفاعى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى.

وحاول عبدالله السعيد أن يجرب حظه، فسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم بقليل، ورد عليه فينجالا لاعب منتخب بتسوانا بتسديدة ماكرة إلا أن الحارس شريف إكرامى تألق وتصدى للكرة ببراعة.

وفى الدقيقة 37 أرسل أحمد المحمدى عرضية نموذجية، انقض عليها أحمد حجازى برأسه فى المرمى مسجلا هدف التعادل، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

ولم تختلف الأمور كثيرا فى شوط المباراة الثانى عن سابقه، وظهرت حالة من عدم الانسجام الواضح فى الأداء من جانب لاعبى الفريقين، حيث مال أداء بتسوانا للتأمين الدفاعى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، فى الوقت الذى كثف فيه لاعبو مصر من هجماتهم على أمل تسجيل هدف التقدم لكن دون أى جدوى.

وفشلت جميع محاولات منتخب مصر فى تسجيل هدف الفوز، رغم إجرائه لمجموعة من التغييرات الهجومية على أمل تسجيل بدون خطورة تذكر لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة