أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

اندماج‮ »‬البيت بيتك‮« ‬في‮ »‬OTV‮« ‬يضاعف القوة التسويقية للقناة


 إيمان حشيش

شهدت الفترة الحالية توقيع عقد اندماج بين المهندس نجيب ساويرس، صاحب قناة OTV ، ومحمود بركة، المالك للعلامة التجارية الإعلامية البيت بيتك، الذي بمقتضاه سيتم دخول بركة في اندماج مع »OTV «، ويكون البرنامج المعروف »البيت بيتك« برناماجاً أساسياً في القناة الجديدة، وقد دفع هذا الاندماج البعض للتساؤل حول مدي تأثيره علي العملية التسويقية للقناة الجديدة، وهل سيؤثر علي حجم الإقبال الجماهيري والإعلان للقناة الجديدة، وما المتطلبات التي يحتاج إليها هذا الاندماج لكي يكون قادراً علي المنافسة في الاستحواذ علي جزء من الكعكة الإعلانية للقنوات الجديدة.


 
  نجيب ساويرس
ويري خبراء التسويق أن هذا الاندماج سينتج عنه تضاعف القوي التسويقية للطرفين، لذلك فإنه من المتوقع أن يحقق إقبالاً إعلانياً ورعاة متميزين، خاصة أن مجموعة بركة لديهم خبرة سابقة في إنتاج برامج قوية ذات جذب إعلاني متميز.

ولفت الخبراء الانتباه حول قوة مجموعة بركة في الجذب الإعلاني، لأن لديهم خلفية إعلانية سابقة في السوق المصرية، وبالتالي فإن هذا الاندماج يعتبر مشروعاً ناجحاً، كما يري البعض أن نجاح هذا الاندماج سيحتاج إلي توليفة من المذيعين والفنيين القادرين علي تقديم عمل قوي، بالإضافة إلي الحاجة إلي حملة إعلانية قوية لتعريف الجمهور بهذا الاندماج.

أوضح الدكتور صفوت العالم، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بإعلام القاهرة، أن الاندماج أصبح ظاهرة لها هدف متعدد الأبعاد، منها تقليل تكلفة الإنتاج، بحيث يكون الإنتاج منقسماً بين طرفين والاستفادة من سمعة وشهرة الطرفين المندمجين، والاستفادة من الكوادر البشرية الموجودة بالمكانين، حيث إن هذا الاندماج سيساعد قناة OTV علي الاستفادة من خبرة »البيت بيتك« لكي يستطيع أن يحافظ علي شريحته الجماهيرية.

واعتبر »العالم« أن قناة OTV لم تحقق إقبالاً إعلانياً كافياً، لأنها كانت تفتقر إلي القوة البرامجية، ولكن هذا الإقبال الضعيف لم يؤثر عليها، لأنها ملك لأحد كبار رجال الأعمال المصريين نجيب ساويرس، وقال إن هذا الاندماج يعتمد نجاحه علي أن يكون مدروساً بعناية ولا يسبب أي هبوط لأي طرف من الأطراف، وألا ينعكس الخلل الموجود بأحد الطرفين علي الآخر.

وأشار »العالم« إلي أن هذا الاندماج قد لا ينجح في تحقيق عائد إعلاني كبير، إذا لم تصاحبه خطة تسويقية جيدة قادرة علي وضع البرامج المميزة للقناة الجديدة في توقيت مميز ومناسب للجماهير، لكي تستطيع أن تجذب أكبر كم جماهيري وإعلاني إليها.

وأضاف »العالم« أن هذه القناة ستحتاج إلي توليفة جيدة لكي تقدم برنامج »توك شو« قوياً لكي تستطيع أن ترفع من سهم القناة وحجم الإقبال الإعلاني عليها، حيث يري أن الإقبال الإعلاني سيتوقف علي التوجه الجديد للقناة المندمجة، لذلك فإنه سيحتاج إلي وقت لكي يثبت قدرته في جذب المعلنين نحوه.

وأشار الدكتور مودي الحكيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة مودي ميديا هاوس للخدمات الإعلامية والإعلانية، إلي أن قناة OTV بدأت في يناير 2007، وعانت من ضعف الإقبال الإعلاني عليها منذ يومها الأول، ولأنها لم توفر الخبرة الكافية بالقناة، لذلك فإنه كان من الطبيعي أن يحدث اندماج بينها وبين مجموعة بركة.

وقال »الحكيم« إن القنوات غير القادرة علي الجذب الإعلاني نحوها في المرحلة المقبلة سيكون مصيرها اما الاندماج مع شركات أخري أو إغلاق قناتها، مشيراً إلي أن محمود بركة، لديها خبرة سابقة في إنتاج برامج جيدة لها قدرة علي جذب عدد من الرعاة الكبار، وبالتالي فإن هذه الخبرة، بالإضافة إلي الجهود الموجودة في قناة OTV ستكون قادرة علي تحقيق انتشار واسع للقناة الجديدة، مما سينتج عنه جذب المعلنين والرعاة نحوهم، خاصة أن بعض الشركاء لديهم خلفية إعلانية سابقة في سوق الإعلانات المصرية، وبالتالي فإنه سيكون مشروعه نجاحاً وقادراً علي الاستحواذ علي جزء من قطعة من إعلانات السوق المصرية، معرباً عن أمله أن يستمر هذا الاندماج، وأن يحقق تناغماً بين الطرفين لكي يقدما أعمالاً قوية ومؤثرة.

ويري رامي عبدالحميد، المبدع بوكالة Pro communication للدعاية والإعلان، أن هذا الاندماج، سيساعد علي توحيد قوي لبرامج القناة، ويعزز من قدرتها، سواء من الجانب الفني أو التسويقي، حيث إن أي اندماج يزيد من فعالية القناة في جذب المعلنين نحوها.

واتفق »عبدالحميد« مع الرأي الذي يري أن هذا الاندماج سينتج عنه تضاعف القوي التسويقية، مما يزيد من الفعالية التسويقية للقناة، خاصة أن قناة OTV لم تكن تحظي من قبل بإقبال إعلاني وجماهيري مكثف، لذلك فإن هذا الاندماج سيحقق لها جماهيرية عالية.

وقال »عبدالحميد« إن نجاح الاندماج سيحتاج إلي أدوات قوية من مذيعين وفنيين قادرين علي تقديم عمل قوي قادر علي جذب الجماهير والمعلنين لذلك، فإنه من المتوقع مع اندماج القوتين أن تكونا قادرتين علي تضاعف الخبرات التي تستطيع تحقيق الهدف الأساسي للقناة.

كما قال »عبدالحميد« إن هذا الاندماج سيحتاج إلي حملة إعلانية قوية تعتمد علي جميع الوسائل الإعلانية لتعريف الجمهور والمعلنين به، حيث إن هذا الاندماج، سيحتاج إلي حملة تعريفية للقناة بشكل عام والبرنامج المقدم بها بشكل خاص.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة