بورصة وشركات

"الرقابة" تدرس مستجدات عرض "OCIN.V" للاستحواذ علي "أوراسكوم للإنشاء"


شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة
شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة

أحمد شوقي:


أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه قد تم ايداع ملف عرض شراء إجبارى مختلط جديد، وفقا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 92، المقدم من (أو سى آى إن فى، شركة ذات مسئولية محدودة هولندية)، لشراء كامل أسهم رأسمال شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ش.م.م بسعر نقدى 255 جنيها للسهم الواحد.

وأضاف البيان أنه يحق لحملة الأسهم قبول خيار مبادلة الأسهم بواقع سهم من أسهم "أوراسكوم"، مقابل سهم من الشركة مقدمة عرض الشراء، موضحا أنه جاري استكمال مستندات الملف علما بأنه تم سحب ملف إيداع عرض الشراء الإجباري المختلط، السابق تقديمه من شركة باسكندال القبرصية.

وأشار إلي أنه جاري دراسة العرض الجديد من قبل الهيئة، مطالبا باتخاذ اللازم من إجراءات رقابية حيال العمليات المنفذة المشتبه في تنفيذها، بناء علي معلومات داخلية.

وأعلنت أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أنها قد تلقت أمس الإثنين إخطارا من الشركة الهولندية, بأنها تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بمجموعة مستندات مستحدثة لملف عرض الشراء، في ضوء التطورات التي طرأت على سعر عرض الشراء، وفقا لما تم الإفصاح عنه وسحب المستندات السابق تقديمها.

يأتي ذلك في ضوء قيام الشركة بتعديل سعر عرض الشراء في شهر مايو الماضي، بمبلغ 255 جنيها للسهم الواحد.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة