عقـــارات

‮»‬التعمير والإسگان‮« ‬صاحب العرض الوحيد لشراء‮ ‬185‮ ‬فدانًا بـ»أگتوبر‮«‬


كتبت- بدور إبراهيم:
 
تقدم بنك التعمير والإسكان أمس الأول، بالعرض الوحيد لشراء 185 فداناً طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية بمنطقة جنوب الواحات، بمدينة 6 أكتوبر، لإقامة مشروع عمراني يضم مجموعة من العمارات.

 
وجاء العرض الذي قدمه بنك التعمير والإسكان من بين كراستي شروط فقط تم بيعهما، الأولي لبنك التعمير والإسكان والثانية لإحدي شركات مجموعة معمار المرشدي. وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالمزايدة للبيع يوم 16 ديسمبر الماضي، وحددت يوم 24 يناير لعقد جلسة تقديم المظاريف الفنية والمالية، للجهات الراغبة في المزايدة عليها، لتمثل بذلك أولي قطع الأراضي، التي يتم التنافس عليها خلال العام الحالي 2011.
 
وتعد هذه القطعة أولي قطع الأراضي، التي تستجيب فيها هيئة المجتمعات العمرانية لمطالب المطورين، بإطالة أمد سداد قيمة الأراضي، حتي يتمكنوا من استغلال أكبر قدر من السيولة الموجودة في حوزتهم في أعمال التطوير، بدلاً من توجيه الجانب الأكبر منها لسداد ثمن الأراضي، وحددت كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالأرض أجل سداد الثمن علي 10 سنوات، مقارنة بـ4 سنوات في المزايدات السابقة، يتم سداد %1 خلال شهر من تاريخ الإسناد والباقي علي 10 سنوات بأقساط ربع سنوية. ورفضت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية، التعليق علي ما إذا كانت ستتم الموافقة علي عرض بنك التعمير والإسكان، علي اعتبار أنه عرض وحيد.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة