سيـــاســة

انفراد.."شورى الإخوان" يُناقش مواجهة "تمرد" ويستعد لانتخاب "المرشد"



محمد بديع

كتب – محمود غريب:

 
يجتمع مكتب شورى جماعة الإخوان المسلمين نهاية الأسبوع المقبل، لمناقشة مواجهة حركة تمرد لسحب الثقة من الرئيس مرسي، والمقرر لها يوم 30 من الشهر الحالى، كما يناقش الاجتماع وضع جدول زمنى لانتخابات الداخلية بالجماعة، بدءًا من مجلس الشورى العام ومكتب الإرشاد وصولاً إلى المرشد العام للجماعة.

وقال مصدر مسئول بالجماعة إن الاجتماع المزمع عقده نهاية الأسبوع المقبل سيضع آليات محددة لمواجهة حركة تمرد، ومن ضمنها قرار النزول يوم 30 من الشهر الحالى من عدمه، وكيفية دعم الرئيس في ذلك اليوم، الذي مثل هاجسًا وتخوفًا من قبل الشارع السياسي بشكل كامل، لاسيما جماعة الإخوان.

وأشار المصدر لبوابة "المال نيوز" إلى أن الاجتماع سيتطرق لمناقشة الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة وانتخابات المحليات، بالإضافة إلى كتابة تقرير بوزن الجماعة وحزب الحرية والعدالة في الشارع، فضلا عن استطلاع الرأى العام بشأن أداء الرئيس مرسي.

وأضاف المصدر أن الاجتماع سيتطرق لمناقشة تقرير حملة "معا نبنى مصر"، ووضع خطة مستقبلية للحملة، ومن المقرر أن يتم انتخاب عضوين جديدين بمكتب الإرشاد، بالإضافة إلى استكمال باقى الأعضاء فى حال إعلان حركة المحافظين وخروج الدكتور حسام أبو بكر، مسئول قطاع القاهرة الكبرى، محافظًا للقليوبية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة