اقتصاد وأسواق

"القابضة" تطرح مناقصة لإنشاء 15 صومعة من المرحلة الثانية



باسم عودة

محمد مجدي:

 
عقد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين المنوط بها إنشاء مشروع الصوامع المستجدة ، كما حضره ممثلين عن شركة بتروجيت المسند إليها تنفيذ بعض الصوامع.
 
وتم مناقشة كيفية تنفيذ الصوامع الجديدة على أحدث مستوى علمى وتكنولوجى ، تتوافر فيها كافة الاشتراطات التى من شانها الحفاظ على سلعة القمح.
 
وأكد "عودة" خلال الإجتماع ضرورة الإسراع فى التنفيذ وتضافر كافة الجهود من جميع الجهات للوصول إلى إجمالى عدد الصوامع المطلوبة خلال الفترة القادمة.
 
وقال "عودة" أنه متوقع دخول الخدمة ثلاث صوامع أخرى بنهاية عام 2013 وبذلك تكون المرحلة الأولى من المخطط إنشاءه من الصوامع قد تم بنجاح ، فضلاً عن قيام الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بطرح مناقصة لإنشاء عدد 15 صومعة من المرحلة الثانية، تليها مناقصة بإنشاء عدد 10 صوامع أخرى.
 
وأضاف "عودة" أن المبادرات المقدمة من القطاع الخاص التى تهدف إلى المشاركة فى هذا المشروع الهام ، التى ترغب فى إنشاء عدد 50 صومعة ، يتم دراستها حالياً مع وزارة الاستثمار ، وبذلك تكون الوزارة قد حققت نجاحاً فى القضاء على التخزين فى شون ، والاتجاه إلى الصوامع بشكل كامل.
 
يذكر أن إجمالى ما أنشأته الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين منذ صدور قرار رئيس الجمهورية السابق رقم 150 لسنة 2000 ، بإنشاء الصوامع ، أى طوال 12 سنة ، بلغ عدد 12 صومعة، بطاقة تخزينية قدرها 510 ألف طن، بمتوسط 1,5 صومعة سنوياً.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة