سيـــاســة

"الحرية والعدالة" يستقبل وفدًا من المؤتمر القومي العربي



لقاء قيادات الحرية و العادلة بوفد المؤتمر

كتب – محمود غريب:
 
استقبل حزب الحرية والعدالة مساء أمس وفدًا من المشاركين في المؤتمر القومي العربي المنعقد في دورته الرابعة والعشرين بالقاهرة.

وضم الوفد معن بشور المفكر القومى العربى، ومؤسس المنتدى القومى العربي، والأمين العام السابق للمؤتمر القومى العربى، منير شفيق منسق العام المؤتمر القومى، ومحمد نزال القيادي بحركة حماس، وعبد المجيد مناصرة رئيس جبهة التغيير الجزائرية، وخالد البطش القيادى فى حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، وجواد الحمد مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في الأردن.

وأبدي الوفد أسفه الشديد مما شهدته الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر، من الخروج عن الهدف الأساسي للمؤتمر وهو التوحد وتشكيل تكتل يجمع تيارات الأمة العربية، إلي وصلات من الهجوم الحاد علي شخص الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية، وهو ما أدي إلي انسحاب عدد من الوفود العربية المشاركة من الجلسة.

وتناول اللقاء الحديث عن تطورات أوضاع الثورات العربية والمشهد السوري وتداعياته، وكيف يمكن أن تسهم مصر بدور في الأزمة السورية.

كما تطرق الحديث عن تطورات الأوضاع في فلسطين سواء في القدس أو غزة وكيف تستعيد القضية الفلسطينية زخمها العروبي والإسلامي في ظل انشغال شعوب أقطار الربيع العربي في أحداثها الداخلية.

وأكد الجميع أن التنسيق بين التيار العروبي والإسلامي خط استراتيجي لا غني عنه لنصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية.
 
وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب وحسين إبراهيم الأمين العام للحزب والدكتور محمد البلتاجي والمهندس سعد الحسيني عضوا المكتب التنفيذي للحزب.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة