بورصة وشركات

لجنة أردنية تواصل دراسة وتقييم عمليات الخصخصة



عمر الرزاز

الأناضول:

 
واصلت لجنة تقييم التخاصية اجتماعاتها الدورية ، لمتابعة الأعمال المنوطة بها والمتعلقة بتقييم سياسات وعمليات الخصخصة التي قامت بها الحكومات الأردنية منذ عام 1989 وحتى آخر عملية خصخصة تمت.
 
وقال رئيس اللجنة الدكتور عمر الرزاز في بيان صحفي صدر اليوم "السبت" إن اللجنة ملتزمة بالمهام الموكلة إليها ضمن إطار العمل والمنهجية المحددة لها في دراسة سلامة وقانونية الإجراءات التي تمت على كافة عمليات الخصخصة .
 
وأضاف الرزاز إن اللجنة وضعت جدولا زمنيا محددا للانتهاء من مهمتها وفق المدة المقررة لها، وتم تشكيل فريق عمل لدعم اللجنة في تجميع البيانات المالية للمنشآت التي تمت خصخصتها وتحليلها بالإضافة إلى مراجعة كافة الإجراءات لعمليات الخصخصة ومدى تطابقها مع القوانين النافذة والأنظمة المعمول بها.
 
وأشار إلى أن اللجنة مستمرة في متابعتها للمنشآت التي تم خصخصتها بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية المعنية بهذه القطاعات وذلك للحصول على كافة البيانات والمعلومات والوثائق التي تطلبها اللجنة لدراسة أثر الخصخصة على مستويات التحسن الإدارية والمالية وتقييم برامج التخاصية الاقتصادية والاجتماعية من حيث الأثر على النمو الاقتصادي والإيرادات والدين العام وحجم الصادرات والواردات وحجم الاستثمارات الأجنبية بالإضافة إلى تقييم آثار التخاصية على العاملين في المؤسسات التي تم خصخصتها.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة