سيـــاســة

الوفد: مصر تتعرض لمؤامرة للنيل من سيادتها ومواردها


حزب الوفد
حزب الوفد

محمد حنفى:

 
أكد المكتب التنفيذي لحزب الوفد أن مصر تتعرض لمؤامرة كبرى تهدف للنيل من تاريخ وسيادة الدولة على أرضها، ومواردها وهيبتها الإقليمية والدولية, مشيرا الي أنه وسط هذا المناخ المليء بالمخاطر فوجئ المصريون بقرار من جانب واحد متحدياً لكافة المبادئ والمواثيق والاتفاقيات الدولية ومستهيناً بمصر وشعبها، وهو تنفيذ سد النهضة وتحويل مجرى النيل الأزرق.

 واشار الوفد في بيان له اليوم، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للحزب، إلي أن الوفد الذي كان وسيظل حريصاً كل الحرص على العلاقات المصرية الإفريقية يحذر من تبعات هذا القرار الذي يشكل تهديداً للأمن القومي المصري، ويمثل انتهاكاً للمواثيق والمعاهدات الدولية، وعدواناً على كرامة مصر وشعبها الذي قاد أعظم معركة في أكتوبر 1973 .

 ولفت الوفد في بيانه إلى أن الشعب المصري الذي يمتلك ما يستطيع أن يدهش به العالم والذي لديه من الإمكانات قوة كامنة جبارة لن يتردد في التضحية مهما كلفته من ثمن في سبيل الحفاظ على أمنه وسيادته وصيانة حقوقه.

 وجدد الوفد تأكيده علي حرصه علي العلاقات التاريخية المصرية الأثيوبية، ولكن دون تفريط في حقوق الأجيال القادمة، والتي "تفرض علينا أن نتحرك على كافة المستويات السياسية والقانونية وأن نترك كافة الخيارات مفتوحة دون أي تحفظ أو حسابات"، بحسب البيان.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة