سيـــاســة

عصام سلطان: سد النهضة فرصة تاريخية لتوحيد الشعب المصرى



عصام سلطان
كتب مؤمن النزاوى:
 
قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، إن بناء سد النهضة وما تفعله إثيوبيا يجعلنا نطرح بعض الأسئلة التى تحتاج إلى بعض الأجوبة ومنها هل إسرائيل بعيدة عن إعلان إثيوبيا المبكر تحويل مجرى النيل لإقامة سد النهضة؟

 
وهل إسرائيل بعيدة عن عمليتى اختطاف الجنود السبعة مؤخرا ومقتل الجنود الستة عشر العام الماضى وما بين العمليتين من تخريب ممنهج داخل مصر؟
 
وهل الأنسب لمصر الرد على وكلاء إسرائيل هناك فى أثيوبيا أو هنا مع أصدقائها؟ أم أن الردود يجب أن توجه للأصيل مباشرة "وهو هيلم صبيانة على طول".. !
وهل الرد المطلوب يعنى إعلان الحرب، أم أن هناك مستويات أخرى للرد أشد وجعا وتأثيرا؟
 
وأشار عصام سلطان، أن أمام مصر فرصة تاريخية فى توحيد قوى المقاومة فى المنطقة ضد إسرائيل وتحويل الاقتتال الداخلى والانقسام الطائفى والمذهبى والسياسى، العربى والإسلامى، إلى تلاحم عبقرى تحت قيادتها وأهم من يظن أن مشاكلنا الموروثة والمدروسة والمدسوسة، يمكن أن تحل بمعزل عن قراءة وفهم والتعامل الصحيح مع الخارج، الخارج العدو، والخارج الصديق.
 
وأضاف أنه إذا أردنا أن نسير آمنين فى طريق الاستقلال الوطنى سياسيا واقتصاديا، فلا أقل من إشغال يومى لعدونا بمقاومة تحب الموت كما يحب هو الحياة، وإلا فسيظل هو يشغلنا بعملاء، يحبون الخيانة والندالة كما نحب نحن الوطن.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة