بورصة وشركات

"مباشر" تقتنص صدارة تعاملات بورصة النيل فى مايو



البورصة المصرية

شريف عمر:

 
شهدت قائمة الخمس الكبار من شركات السمسرة وفقاً لتعاملات بورصة النيل خلال مايو الماضى تغييرات جذرية فقد نجحت شركة مباشر فى اقتناص المركز الأول، فيما دخلت شركة إيجيبت استكس القائمة لأول مرة.
 
واحتلت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية صدارة السمسرة فى تعاملات بورصة النيل خلال مايو الماضى بعد أن سجلت قيم تداولات بلغت 5.234 مليون جنيه ضمنت لها السيطرة على حصة سوقية بـ 15.99% نتيجة تنفيذ 623 عملية تداول.
 
واحتلت شركة بايونيوز المركز الثانى فى القائمة بعد أن سجلت قيم للتداولات فى النيل قاربت 2.707 مليون جنيه وتسجيل حصة سوقية بنحو 8.27%، كما احتلت شركة هيرميس المركز الثالث بعد أن سجلت قيمة تداولات وصلت إلى 1.284 مليون جنيه حصة سوقية 3.9%.
 
بينما احتلت شركة إيجيبت استكس لتداول الأوراق المالية المركز الرابع بقيمة تعاملات وصلت إلى 1.174 مليون جنيه وحصة سوقية بـ 3.59% نتيجة تنفيذ 110 عملية على 353.634 ألف ورقة مالية.

واستقرت شركة الجذور المرتبة الخامسة بعد أن استحوذت على 3.27% من إجمالى تعاملات النيل خلال مايو الماضى وتسجيل قيمة تعاملات 1.072 مليون جنيه.
 
جدير بالذكر أن قائمة الخمس الأوائل لتعاملات السمسرة فى بورصة النيل خلال أبريل الماضى أوضحت حصول شركات العمالقة وهيرميس وبايونيرز وحلوان ومشرق على المراكز من الأول حتى الخامس.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة