سيـــاســة

روسيا: صواريخ إس 300 لن تصل سوريا قبل الخريف



صواريخ إس 300

العربية.نت:

 
صرح مصدر في قطاع صناعة السلاح لوكالة "إنترفاكس" الروسية، اليوم، بأنه من غير المرجح أن تسلم موسكو شحنة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات لسوريا قبل الخريف. وأشار المصدر إلى أن توقيت تسليم الأسلحة، التي أقلقت الحكومات الغربية، سيتوقف على تطورات الوضع في سوريا.

 كانت روسيا قد أعلنت صراحة أن بطاريات صواريخ إس 300 في طريقها فعلاً إلى سوريا، وأن الهدف من ذلك هو منع أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا، في الوقت الذي هددت فيه إسرائيل ضمنياً قبل يومين، بأنها ستستهدف تلك الصواريخ في حال وصولها إلى نظام الأسد.
 
من جهته أكد مساعد رفيع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين حق بلاده في تسليم أسلحة للحكومة السورية، وقال: "إن قرار الاتحاد الأوروبي عدم تجديد الحظر المفروض على السلاح لسوريا سيلحق الضرر بالجهود الرامية لعقد مؤتمر للسلام، "وأضاف مساعد بوتين لشؤون السياسة الخارجية يوري يوشاكوف "إن قرار الاتحاد الأوروبي غير بناء بالنسبة للاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر دولي بهذه الأهمية"، مشيرا إلى أن روسيا ستفي بتعاقداتها الخاصة بالأسلحة المبرمة مع الحكومة السورية رغم الانتقادات الغربية.

 على صعيد متصل، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيس شركة ميغ الروسية لصناعة الطائرات قوله: "إن روسيا ستمد سوريا بعشر مقاتلات من طراز ميغ-29 وتبحث التفاصيل مع وفد سوري".

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة