عقـــارات

عادل نجيب لـ»المال‮«: ‬لا تغيير في خطط طرح أراضي المستثمرين والقرعة‮.. ‬حتي الآن


كتبت - بدور إبراهيم:

 
 اللواء عادل نجيب

أكد اللواء عادل نجيب،النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،أن الأمور تسير في جميع أجهزة المدن الجديدة بشكل طبيعي،ولم يتوقف أي جهاز عن العمل نهائياً،ويجري استخراج تراخيص البناء للمواطنين،وأشار إلي أن أجهزة المدن تعمل بنسبة%25من طاقتها في أيام العطلات الرسمية »الجمعة والسبت« من كل أسبوع.

 
كانت حالة من الارتباك قد سادت أروقة وزارة الإسكان صباح أمس،خاصة في ظل عدم حضور الوزير الحالي د. فتحي البرادعي إلي مبني الوزارة،قبل أن يصدر البيان الرابع للمجلس الأعلي للقوات المسلحة الذي أكد استمرار الحكومة الحالية كوزارة تسيير أعمال،لحين تشكيل حكومة جديدة.
 
وشدد »نجيب« في تصريحات خاصة لـ»المال« علي أنه تمت إعادة جميع العاملين الذين احتجوا أمام مبني وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي إلي مواقعهم،وأرجع القرارات السابقة بنقلهم إلي أسباب قانونية.
 
وأوضح النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية أن خطط طرح الأراضي والمزايدات مستمرة،ولا تعديل أو تغيير فيها حتي الآن،وأشار إلي أن باب الحجز ما زال مفتوحا أمام المواطنين لشراء أراضي القرعة الثامنة،حيث يجري شراؤها من جميع فروع بنك التعمير والإسكان.
 
من جهته،أكد اللواء مهندس الهلباوي عمر،مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات للتطوير،أن جميع أجهزة المدن تعمل،ولم تتوقف طوال الفترة الماضية،وقال إن توقيتات الطرح للأراضي لم يتم تعديلها إلا بالنسبة لما كان سيتم البت فيه خلال الفترة من25يناير وحتي أمس الأول.
 
وقال »عمر« إن هيئة المجتمعات شكلتغرفة عمليات للمتابعة مع جميع أجهزة المدن خلال الفترة الماضية وإنها ما زالت تعمل حتي الآن.
 
وأكد المهندس عادل عز،رئيس جهاز مدينة العبور،استمرار العمل بالجهاز،وتم عقد لجنة عقارية لمتابعة الطلبات المقدمة من المواطنين،وقال إن سوق العبور تعمل بكامل طاقتها بعد أن كانت قد توقفت لمدة يومين فقط،عند بداية الاعتصامات والاضطرابات الأمنية.
 
من جانب آخر قال رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة،المهندس أمين عبدالمنعم،إن المدينة شهدت التعدي علي بعض الوحدات في التجمع الثالث،في منطقة الهناجر قرب مبني رئاسة الحي،ووحدة سكنية في عمارة المستقبل،وتم إبلاغالشركة المنفذة بضرورة تغيير كوالين الوحدات حتي يتم تسليمها،بالإضافة إلي التعدي الذي وقع علي وحدات نقابة المهندسين التابعة لهيئة التعاونيات والبناء والإسكان والوحدات التابعة لمحافظة القاهرة بالمدينة قبل انتقالها إلي محافظة حلوان وتم إبلاغالمحافظة وهيئة التعاونيات بذلك،لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة