أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

التحليلان المالي والفني يرجحان صعود الأسهم بدعم من تفاؤل المستثمرين


كتب ـ أحمد مبروك:
 
تقرر تأجيل عودة النشاط للبورصة المصرية،  إلي يوم الأربعاء المقبل بينما أبدي محللون فنيون وماليون نظرة ايجابية لاداء البورصة عقب اعادة فتح التعامل -وفقا للمعطيات المتوافرة حتي الآن- ورجحوا ان تتمكن الاسهم من الصعود عقب فتح التعامل مستفيدة من حالة التفاؤل القوية التي سادت المستثمرين المصريين والعرب والتي قد تواجه اي تراجع محتمل في القوي الشرائية الاجنبية .

 
و توقع المحللون ان يستهدف مؤشر EGX30 مستوي 5800 نقطة علي المدي القصير جدا، يليه مستوي 6100 نقطة علي المدي القصير في اطار حركة تصحيحية لاعلي بعد الهبوط العنيف الذي اجتاح البورصة قبل تعليق التعامل وإغلاق مؤشرEGX30  تعاملات 27 يناير الماضي عند مستوي 5646.5 نقطة.
 
فيما استبعد محللون ماليون ان تتأثر البورصة سلبا بضغط تأجيل اتمام صفقة استحواذ شركة »اليكترولوكس« علي حصة عائلة سلام في شركة »اوليمبيك جروب« في ظل الظروف الراهنة - في حالة عدم وجود خلاف بين الشركتين.
 
وأكدوا ان المستثمر الاستراتيجي الاجنبي يعتد بالمزايا طويلة الاجل والتي تتمثل في انخفاض التكاليف الانتاجية في مصر والقاعدة السكانية الضخمة .
 
كما استبعد المحللون ان تتأثر البورصة سلبا برفع شركة تيلينور قضية علي شركة فيمبلكوم فيما يخص صفقة الاندماج مع »ويند« للاتصالات، وأكدوا ان شهادات الايداع الدولية لـ»أوراسكوم تليكوم« استوعبت بالفعل اي تأثير سلبي محتمل في حالة عدم اتمام الصفقة، وأشاروا الي ان عدم اتمام تلك الصفقة لن يؤثر بالايجاب او بالسلب علي اسهم اوراسكوم تليكوم بالسوق المحلية.
 
توقع محمد الاعصر،  كبير المحللين الفنيين بالمجموعة المالية هرميس،  ان تتحرك البورصة بشكل ايجابي عقب اعادة فتح التداول- وفقا للمعلومات المتوافرة حتي الان- في ظل حالة التفاؤل التي انتابت المستثمرين المصريين والعرب خلال نهاية الاسبوع الماضي، وهو ما سيؤدي في النهاية الي ارتفاع مؤشر EGX30 مستهدفا منطقة 6100-6200 نقطة تلك المنطقة التي تمثل نسبة تصحيح %38 من الهبوط العنيف الذي اجتاح سوق المال من مستوي 7650 نقطة الي مستوي6500  نقطة .
 
ولم يبد الاعصر تخوفا حول اداء سوق المال علي المدي القصير جدا، وأشار الي انه في حال وجود اي ضغوط بيعية او حتي انخفاض نسبي في اقبال الاجانب علي الشراء، من المرجح ان تواجهه قوة شرائية من قبل المستثمرين المحليين والعرب.
 
ورجح كبير المحللين الفنيين بالمجموعة المالية هرميس ارتفاع السوق علي المدي القصير جدا بصورة مؤقتة قبل ان يتراجع من جديد بهدف تكوين قاع اعلي من الذي حققته عند مستوي 5600 نقطة قبل تعليق التعامل علي البورصة، مما سيمهد البورصة المحلية للانطلاق من جديد مستهدفة مستوي8700  نقطة والذي يعد قمة العام الحالي.
 
من جانب التحليل المالي، ابدي عمرو الالفي، رئيس مجموعة البحوث بمجموعة »سي اي كابيتال«، نظرة ايجابية لاداء البورصة عقب اعادة التعامل عليها -وفقا للمعطيات الحالية- مستندا الي حالة التفاؤل التي سادت المتعاملين، بالاضافة الي الاداء الايجابي للبورصات العالمية بعد تنحي الرئيس مبارك، فضلا عن ارتفاع معظم الاسواق العربية المجاورة، علاوة علي صعود شهادات الايداع الدولية للاسهم المصرية المتداولة ببورصة لندن، وARD'S الامريكية، تلك العوامل التي تنبأ لها ان تعطي دفعة للسوق المحلية خاصة في بداية الجلسة.
 
وتنبأ الالفي ان تسيطر حالة الترقب علي تعاملات البورصة علي المدي المتوسط في ظل انتظار كيفية تعامل المجلس الاعلي للقوات المسلحة في الفترة المقبلة مع مطالب الشعب المصري والاصلاحات الاقتصادية.
 
واستبعد رئيس مجموعة البحوث بمجموعة سي اي كابيتال ان يضغط توقف عدد من صفقات الاستحواذ التي تم الاتفاق عليها بصورة مبدئية خلال العام الماضي علي اداء سوق المال عقب اعادة فتح التداول.
 
وأكد ان تأجيل اتمام صفقة استحواذ اليكترولوكس علي حصة عائلة سلام بأوليمبيك جروب يعتبر امرا طبيعيا -في حالة عدم وجود خلاف جوهري بين الشركتين- خاصة في ظل سعي الشركة الأولي الي الاستفادة من السوق المحلية التي ستوفر لها تكاليف الانتاج وتضمن لها وجود قوي شرائية ضخمة من القاعدة السكانية المصرية، وأشار الي ان المستثمر الاستراتيجي الاجنبي يهتم بالمكاسب طويلة الاجل عن التوترات قصيرة الاجل.
 
من ناحية اخري، قال الالفي انه كان من المتوقع منذ فترة ان تلجأ شركة تيلينور الي مقاضاة شركة فيمبلكوم بخصوص صفقة الاندماج مع ويند للاتصالات، وهو ما دفعه الي عدم تأثر البورصة المحلية بذلك الخبر الذي تم الاعلان عنه خلال فترة تعليق التداول مشيرا الي انه إذا كان هناك اي تأثير سلبي محتمل فقد تم انعكاسه بالفعل علي شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن وتم استيعابه.
 
في سياق متصل، اوضح الالفي انه يفضل عدم اتمام صفقة الاندماج بالنسبة للمستثمرين الذين يمثلون الاقلية بشركة اوراسكوم تليكوم، وهو ما قد يتيح الفرصة لهم للاستفادة من بيع شركتي »جيزي« و»تونسيانا«، خاصة في حالة ورود اي انباء حول تغيير الحكومة الجزائرية وهو ما قد يؤثر ايجابا في تقييم »جيزي«.
 
بدوره، توقع إبراهيم النمر،  رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم القابضة،  ان تتمكن البورصة من الصعود عقب اعادة التعامل عليها مستفيدة من حالة التفاؤل التي انتابت الشعب المصري منذ نهاية الاسبوع الماضي ، وهو ما دفعه الي التنبؤ بارتفاع معظم الاسهم المتداولة بالسوق بنسب معتدلة في ظل سعي المستثمرين الي طلب تلك الاسهم علي الحدود السعرية التي سيتم العمل بها، تزامنا مع تردد المستثمرين في بيع تلك الاسهم .
 
ورشح النمر ارتفاع مؤشر EGX30 ا ليستهدف مستوي 5800 نقطة عقب فتح التعامل في البورصة -وفقا للمعطيات الحالية- في اطار حركة تصحيحية لاعلي ، في الوقت الذي قد يصل فيه مؤشر EGX100 الي الحد السعري الذي حددته البورصة بواقع %5 للجلسة الواحدة عند مستوي 924 نقطة تقريبا.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة