لايف

«القابضة للصناعات الغذائية» تتعاقد على 60 ألف طن دقيق


محمد مجدى - سمر السيد

بدأت محال البقالة التموينية صرف السلع التموينية للمستهلكين بشكل شبه منتظم خلال شهر رمضان، وذلك بعد بيعها بنصف الثمن، بالإضافة إلى توافر السلع بشكل ملحوظ .

 

 
قال
المحاسب نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس هيئة السلع التموينية لـ «المال » ، إنه بالفعل سيتم طرح كل السلع الغذائية من السكر والزيت والأرز بنصف الثمن طيلة شهر رمضان وفقاً لتصريحات الدكتور كمال الجنزورى رئيس الحكومة السابقة .

وكشف «نعمانى » أنه من المقرر خلال أيام أن تتعاقد الشركة القابضة للصناعات الغذائية على نحو 60 ألف طن دقيق 72 بالأمر المباشر مع الشركات المنتجة للدقيق لتوريد احتياجات المخابز منه، حتى تصبح جاهزة لإنتاج احتياجات المجمعات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية من الحلوى والبسكويت .

ومن جانبه أكد عماد عابدين، سكرتير شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية فى القاهرة، مسئول الملف التموينى بالشعبة، أن تجار البقالة التموينية تسلموا حصصهم من السلع المتأخرة خلال شهر يونيو الماضى .

وقال «عابدين » إن مديرية تموين القاهرة بدأت تسليم التجار حصص السلع التموينية بشكل أسبوعى، وذلك منعاً لوجود أى تأخيرات أو أزمات خلال شهر رمضان، لافتاً إلى أن المستهلكين يحصلون على احتياجاتهم من المواد الغذائية بشكل دورى .

فى حين أكد المهندس محمود عبدالعزيز، مدير إدارة تموين القاهرة، أنه تم صرف نحو %60 من احتياجات المواطنين التموينية فى المجمعات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية، ومن المقرر أن يتم مد الصرف التموينى للمواطنين حتى السابع من أغسطس المقبل .

وأوضح عبدالعزيز أنه تم الانتهاء من صرف %50 من كميات السكر و %53 من كميات الزيوت و %60 من الأرز، مشيراً إلى أنه من المفترض أن تكفى الكميات المطروحة من الزيوت التموينية لتغطية شهرين ونصف الشهر منذ الآن، كما أن احتياطات السكر والأقماح تكفى حتى شهر يناير المقبل .

وبالنسبة للكميات المطروحة من السلع البترولية فى السوق الحلية، قال عبدالعزيز، إن هناك زيادة فى كمياتها المطروحة فى الأسواق مع عدم وجود عجز، موضحاً أن هناك زيادة بنحو %196 فى بنزين 80 وزيادة %120 فى الكميات المطروحة من بنزين 92 ، بالإضافة إلى زيادة %94 فى السولار .

وكان المهندس محمود عبدالعزيز، مدير إدارة تموين القاهرة، قد قال فى تصريحات سابقة لـ «المال » ، إن إجمالى كميات السلع التموينية التى تم الدفع بها فى البقالات التموينية والمجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان بلغ نحو 12 ألفا و 476 طناً من السكر و 8 آلاف و 882 طناً من الزيوت التموينية بجانب 10 آلاف و 42 طناً من الأرز .

وأشار مدير تموين القاهرة إلى أنه تم طرح نحو 7.8 مليون لتر من السولار فى السوق المحلية أمس الأول الأحد بزيادة نسبتها %80 على الكميات المعتادة، وبالنسبة للكميات المطروحة من بنزين 92 فقد تم طرح نحو 5 ملايين و 455 لترا بزيادة %178 خلال الفترة نفسها السابق ذكرها، كما تم طرح بنزين 80 بزيادة %156 لتبلغ الكميات المطروحة منه 3 ملايين و 83 لترا .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة