بورصة وشركات

"باسكندال" تترقب رد "الهيئة" على طلب شراء أسهم "OT "


 أوراسكوم تيليكوم
أرشيفية
أحمد مبروك – إيمان القاضى:
 
تترقب شركة باسكندال القبرصية رد الهيئة العامة للرقابة المالية على طلبها المتضمن إعفائها من اشتراط بلوغ نسبة الأسهم التى تم إيداعها فى عرض الشراء 26.16% من رأسمال شركة أوراسكوم تيليكوم لإتمام العرض، من أجل تنفيذ عملية شراء الأسهم التى تم إيداعها من قبل المساهمين فى عرض الشراء.
 
والجدير بالذكر أنه لم يستجب لعرض الشراء إلا حوالى 16% من مساهمى أوراسكوم تيليكوم بواقع 834 مليون سهم.
 
وإذا ما وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إعفاء شركة باسكندال من شرط بلوغ الأسهم المعروضة 26.16% من رأس المال، سيتم إعادة فتح سوق الـ opr  من أجل تنفيذ تلك الصفقة، وفى تلك الحالة قد يتم السماح للمزيد من الأسهم ليتم عرضها، وعلى الناحية الأخرى، تم عدول مساهمين من الذين قبلوا العرض عن الدخول فيه وسحب عروضهم السابقة.
 
والجدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة أوراسكوم تيليكوم قد أوصى المساهمين برفض عرض الشراء الذى قدمته شركة باسكندال القبرصية.
 
واستندت توصية مجلس إدارة الشركة إلى رأى المستشار المالى المستقل "شركة اتش سى للأوراق المالية والاستثمار" والذى اعتبر سعر عرض الشراء البالغ 0.7 دولار منخفض عن القيمة العادلة لسهم أوراسكوم تيليكوم بحوالى 18.7%، وبنسبة 36.5% حال النزاع القضائى القائم بالجزائر المتعلق بمخالفة قواعد التعامل على العملات الأجنبية.
 
ويأتى تمسك المتعاملين بأسهمهم ورفضهم عرض الشراء أملا فى حل النزاع القائم بين الشركة والحكومة الجزائرية حول شركة جيزى، وسط آمال ببيع الشركة للحكومة الجزائرية بتقييم مرتفع.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة