اتصالات وتكنولوجيا

الحكومة تبحث إنشاء مجمعات تكنولوجية في مختلف محافظات الجمهورية



هشام قنديل

محمد الطهطاوى:

 
ناقش الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء  اليوم "خطط إنشاء عدد من المجمعات التكنولوجية في أنحاء مختلفة من الجمهورية، حيث جاء أبرزها مقترح إنشاء مجمع تكنولوجي بالفيوم، بالإضافة إلى ثلاثة مجمعات تكنولوجية جديدة في بورسعيد و6 أكتوبر وبهتيم.
 
جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الاجتماع الثامن عشر لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، بحضور وزراء البحث العلمي، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والمالية، التخطيط والتعاون الدولي، حيث أكد  رئيس الوزراء  خلال الاجتماع على أهمية الاستثمار في التعليم الفني بشكل يُساعد على تلبية احتياجات سوق العمل.
 
من جانبه  أوضح السفير علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اجتماع صندوق تطوير التعليم يأتي في إطار خطة الحكومة في مجال التعليم وتنمية الموارد البشرية، مُضيفًا أنه تم خلال الاجتماع استعراض تقرير عن أهم مشروعات الصندوق، وكذلك خطة تطوير المُجمعات التكنولوجية وإنشاء عدد منها، والتي كان أولها المجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالأميرية، والذي يضم مدارس وورش وكلية التعليم الصناعي.

وأضاف الحديدي أن تم مُناقشة خطط إنشاء عدد من المجمعات التكنولوجية في أنحاء مختلفة من الجمهورية والتوسع في نشر هذه التجربة باعتبارها نموذجا يقدم خريجين ذوي مهارات فنية مختلفة.
 
     وأشار المُتحدث الرسمي إلى أنه تم أيضا استعراض ومناقشة تجربة مدارس النيل المصرية باعتبارها مراكز متميزة للتفوق وتخريج الموهوبين عبر ما تقدمه من مناهج متميزة وأعضاء هيئة تدريس على مستوى عال من التأهيل والتدريب.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة