اقتصاد وأسواق

عودة يستعين بالتجربة التركية لتحسين سلاسل السلع الغذائية



باسم عودة

أ ش أ:

صرح الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الدكتور باسم عودة، وزير التموين، ناقش مع سفير تركيا بالقاهرة حسين عونى، خلال اجتماعهما أمس، تعزيز التعاون والاستفادة من التجربة التركية فى تحسين سلاسل إمداد السلع الغذائية، وعمل دراسة كاملة لتحسين منظومة السلع بمصر، فى إطار "مشروع الجسور الدولية".


وأشار الفراش إلى أن وفدا من وزارة التموين سيزور تركيا قريبا، لدراسة التفاصيل والتعرف على التجرب التركية والاستفادة منها.

من جانب آخر، كشف الفراش عن عقد الوزارة يوم 9 يونيو المقبل حلقة نقاشية مع الاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة ودارسة مجموعة من القوانين والتشريعات،لإصلاح منظومة التجارة الداخلية، وزيادة تفعيل دورها فى المرحلة المقبلة.

تجدر الاشارة إلى أن مشروع "الجسور الدولية"، يهدف لخلق تحالفات استراتيجية بين أكثر من ألف شركة أوروبية وتركية ومصرية، بهدف تفعيل التعاون الثلاثى، وهذه التحالفات تهدف لتحقيق استثمارات مشتركة، وتصنيع للغير، ونقل التكنولوجيا وأساليب الإدارة الحديثة، والتسويق المشترك فى دول ثالثة، وإنتاج مجموعات سلعية جديدة، إلى جانب تطوير سلاسل الإمداد فى 6 قطاعات محددة بدءا من المواد الخام حتى المنتج النهائى، مرورا بكافة المراحل الإنتاجية والتحويلية واللوجيستية الوسيطة، حتى يتم رفع كفاءة وتنافسية هذا القطاع بالكامل .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة