اتصالات وتكنولوجيا

«CIT» تنظم رحلة استكشافية لـ«كينيا»


هبة نبيل :

كشف هشام سند رئيس مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات «CIT » فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن هناك 12 شركة صغيرة ومتوسطة من الأعضاء تستعد للسفر إلى «كينيا» في زيارة استكشافية أول يونيو المقبل فى إطار مبادرة جسور لتنمية الصادرات التكنولوجية.

وقال سند إن الشركات لديها تخوفات من رحلات أفريقيا بسبب اللغة الأمر الذى تسبب فى إلغاء رحلة تنزانيا التى خططت لها الغرفة من قبل، على عكس زيارات المنطقة العربية التى لاقت إقبالآ كبيراً من الشركات . وعلى صعيد أخر أكد سند أهمية بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع شعبة الحاسب الآلى لتنمية الطلب المحلى عبر مبادرة «القوافل التكنولوجية» التابعة للشعبة، وذلك لعدم تكرار الأنشطة والبرامج التى تقدمها الجهتان فى دعم الشركات. وأشار سند إلى أن الغرفة تستعد بالتعاون مع شعبة الحاسب خلال المرحلة المقبلة لزيارة 6 محافظات جديدة ببرنامج القوافل التكنولوجية، بعد قيامها بعدد من الزيارات خلال العام الماضى، لافتاً إلى استفادة أعضاء الشعبة من برامج الغرفة مثل مبادرة جسور لتنمية الصادرات التكنولوجية، بالإضافة إلى البرامج التدريبية المشتركة لتفادى تكرارها. وأعلن سند عن اعتزام الغرفة تطوير أنشطتها وخدماتها المقدمة على مستوى الويب أو الموقع الإلكترونى لمساعدة الشركات فى الحصول على المعلومات الكافية عن كل البرامج والمبادرات.

وأشار إلى أن انتخابات تجديد مجلس إدارة الغرفة ستتم فى 30 يونيو المقبل، حيث تم إغلاق باب الترشيحات الأسبوع الماضى، متمنياً تحقيق النجاح للمجلس القادم فى استكمال مسيرة الغرفة لدعم الشركات الأعضاء.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة