اتصالات وتكنولوجيا

«الاتصالات» تطرح مناقصة توريد حزم برامج للمگفوفين


كتب ـ محمود جمال :

طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الماضى كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بأعمال التوريد والتركيب والتشغيل والصيانة والدعم لحزم برامج المكفوفين وضعاف الإبصار .

ويتضمن المشروع توفير 450 رخصة داخل بيوت تكنولوجيا المعلومات ومدارس الدمج بجميع محافظات الجمهورية شاملة التدريب لنحو 40 فردا على كيفية إدارة وتشغيل ودعم وصيانة البرامج فنيا .

وحددت كراسة الشروط يوم 27 من الشهر المقبل، موعدا نهائيا لتقديم العطاءات الفنية الى الوزارة، وأوضحت أن جلسة الاستفسارات ستعقد يوم الأحد المقبل .

وقدرت الكراسة مدة سريان العرض الفنى بأربعة أشهر من تاريخ فض المظاريف، مؤكدة أن المناقصة غير قابلة للتجزئة، وأشارت الى أن مدة تنفيذ المشروع تصل الى ستة أشهر تبدأ من تاريخ إصدار أمر التوريد شاملا أعمال التوريد والتركيب والتشغيل للبرامج .

وأضافت الكراسة أن العرض المقدم من جانب الشركة المنفذة لابد أن يتضمن حلا أساسيا وآخر بديلا، فضلا عن خطة زمنية واضحة ومحددة للتوريد والتركيب والتشغيل والتدريب على أن تلتزم الشركة بالحد الأقصى للتنفيذ والمقدر له ستة أشهر من تاريخ أمر التوريد وحتى تاريخ التسلم، بالإضافة الى المواصفات الفنية التفصيلية للبرامج .

كما يجب أن تشتمل كراسة الشروط على خطة الدعم الفنية بالتفصيل ومعدل ونوع الاستجابة الفورية عند حدوث أى مشاكل بالنظام الى جانب خطة شاملة لأعمال الصيانة الدورية، علاوة على سابقة أعمالها والدور التفصيلى لكل شركة من شركات التحالف إن وجدت ومنهجية إدارة فرق العمل ودور كل مشارك بالفريق، وأخيرا خطتا ضبط ومراقبة الجودة وخطط التدريب لعدد 40 فردا على كيفية تركيب وتشغيل وصيانة ودعم البرامج مع مراعاة أن تتضمن خطط التدريب نوع ومدة ومحتوى الدورات بالتفصيل .

فيما وزعت الكراسة شروط السداد بواقع %25 كدفعة أولى من إجمالى قيمة التعاقد مقابل خطاب ضمان بنكى سار وغير مشروط وغير قابل للإلغاء حتى تمام التنفيذ و %15 من إجمالى قيمة التعاقد عقب توريد رخص البرامج مع رد خطاب ضمان الدفعة المقدمة، فضلا عن %45 عقب نجاح أعمال التركيب والاختبار والتدريب بجميع بيوت تكنولوجيا المعلومات ومدارس الدمج تصرف على ثلاث دفعات بنحو 150 رخصة لكل دفعة .

وأضافت أن منهجية تقييم العروض المقدمة فنيا ستحكمها عدة متغيرات منها ماهية الشركة المنفذة وسابقة أعمالها بواقع %20 الى جانب تخصيص %25 لصالح عرضها لحل فنى متكامل و %15 للخطة الزمنية للمشروع ومراحل التنفيذ، بالإضافة الى %10 لمنهجية وفريق إدارة المشروع و %15 لخطة التدريب المقترحة، وأخيرا %5 لصالح كل من خطط الصيانة والدعم الفنى والعرض الحى للحل المقترح معمليا وتنظيم العرض الفنى على حدة .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة