بورصة وشركات

«أماديوس» تتفاوض لتقديم خدمة الدفع الإلگترونى لتذاگر الطيران


كتبت ـ هبة نبيل ومحمود جمال :

كشف مودى مجيد، مدير عام شركة «أماديوس مصر » ، المتخصصة فى مجال الحلول التكنولوجية بقطاع السياحة والسفر والطيران، فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، عن أن الشركة تتجه حاليا لإبرام تعاقد مع أحد البنوك المصرية بهدف تقديم خدمات السداد الالكترونى لعملائه فيما يتعلق بحجز تذاكر الطيران أون لاين، محددا 6 أغسطس المقبل موعدا لتفعيل هذه الخدمات .

وأوضح مجيد أن البنوك تمتلك حلولا تكنولوجية فى مجال السداد الالكترونى والدفع الأون لاين تؤهلها للتكامل مع حلول «أماديوس » ، مما يهدف الى تقليل نسبة المخاطرة عند حجز تذاكر الطيران «أون لاين » والتى قد تتعرض للتزوير عند استخدام هذا النوع من الدفع .

وبناء على هذا التعاقد فإن الـ 25 مكتب سفر أون لاين الموجودة لدى أماديوس ستمكن العملاء من حجز تذاكرهم والدفع أون لاين باستخدام بطاقات الائتمان من مواقع هذه الشركات .

وقال إن الدفع الالكترونى سيطبق حاليا عبر المواقع الالكترونية لشركات السياحة المسجلة لدى «أماديوس » ، لكن الدفع عبر المحمول غير متاح حاليا، وأشار الى أن التفعيل المرتقب «للموبايل بانكينج » داخل السوق المحلية لا يتناسب مع خدمات السداد الإلكترونى بالنسبة للشركة، نظرا لأن الحد المسموح به لتحويل الأموال لا يغطى سعر تذاكر الطيران .

وعلى صعيد آخر، ألمح مجيد الى أن شركته تعتزم أيضا إبرام تعاقد مع أول شركة سياحة مصرية وهى شركة «ASTERA» من أجل الاستفادة من تطبيق مسافر الشركة على التليفون المحمول قبل نهاية العام الحالى، وأشار الى أن الهدف يتمثل فى تسهيل عمليات الحجز عن طريق تطبيقات الموبايل عبر أجهزة «إيفون » و «بلاك بيري » و «اندرويد » و «URL» على أجهزة نوكيا، معربا عن استعدادهم للتعاقد مع شركات سياحية مصرية أخرى للاستفادة من التطبيق .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة