سيـــاســة

مرسي: مصر تودع عصر الديكتاتورية وتكميم الأفواه والفساد



محمد مرسي

ا ف ب:

 
أكد الرئيس محمد مرسي أن مصر تقول الآن وداعا للديكتاتورية وعصر الرجل الواحد وتكميم الأفواه والبطش والفساد كما اكد ان مصر على طريق التحول الديمقراطي والعمل والانتاج.
 
وقال الرئيس مرسي في كلمة له مساء اليوم امام اجتماع للجالية المصرية في اديس ابابا ان هناك مثلثا ذهبيا سينقل مصر إلى عصر التقدم والتنمية تتمثل في العمل والوعي والاخلاق.
 
واشار الى هناك الكثير من المواطنين الذين يعملون بجد وصمت في كل القطاعات من اجل بناء الوطن من بينهم 17 مليونا يعملون في القطاع الخاص و6 ملايين في الحكومة والقطاع العام الى جانب 6 ملايين من الفلاحين الذين ينتشرون في حقول مصر لتزويد الشعب المصري بالمحاصيل والغذاء.
 
وأكد الرئيس انه ليس هناك في المنطقة جيش سوى جيش مصر ويجب ان ندعمه بكل الطاقات الممكنة لأنه يحمي الوطن.
 
وفيما يتعلق بسد النهضة الاثيوبي اكد الرئيس مرسي ان هناك لجنة فنية ثلاثية مشكلة من خبراء من مصر واثيوبيا والسودان تقوم بدراسة كل التفاصيل المتعلقة بهذا السد والنتائج المترتبة عليها بما في ذلك مسائل تخزين المياه والتوقيتات وتأثير ذلك على حصة مصر من المياه.
 
وأكد ان هناك اتفاقا مع رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي مريام ديسالين على انه يتعين مراعاة المصالح المشتركة للبدين في ملف المياه واشار الى ان مصر بصدد تنفيذ مشروع عملاق في محور قناة السويس يسهم في جذب الاستمارات العربية والمحلية والاجنبية ويتيح فرص عمل للمواطنين واقامة مراكز لوجستية على اعلى مستوى عالمي.
 
وقال إن المزاعم التي يرددها بعض المعترضين بأن هذا المشروع يعني جزء من ارض مصر هي ضرب من الأوهام وتثير السخرية والضحك وليس لها اساس من الصحة كما اشار في هذا الصدد الى ان هذا المشروع قد يؤثر على مصالح دول اخرى وهذا امر مشروع في المنافسة الاقتصادية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة