اقتصاد وأسواق

%80 إشغالات الرحلات النيلية فى سبتمبر وأكتوبر


الصاوى أحمد

أكد مصدر مسئول بشركة Visit Egypt التى تمتلك عدداً من الفنادق العائمة تسير فى الخط الملاحى الأقصر - أسوان، أن هناك توقعات بزيادة نسبة الاشغال فى السفن السياحية العائمة بين الأقصر وأسوان لتتراوح بين 35 و %40 خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن ترتفع هذه النسبة إلى %80 خلال سبتمبر وأكتوبر المقبلين، وذلك بسبب دخول موسم السياحة الشتوية التى تتضاعف فيها حركة الاقبال السياحى على مصر .

وأضاف المصدر أن نسبة الاشغالات السياحية من الممكن أن تزيد خلال موسم الشتاء المقبل مع العودة التدريجية لحالة الاستقرار السياسى .

وتعتبر الرحلة النيلية من الأقصر إلى أسوان من أفضل البرامج السياحية على مستوى العالم، بسبب العديد من المزارات السياحية التى تتوقف فيها الرحلة مثل معابد الكرنك والأقصر وفيلة فى أسوان .

وتستغرق الرحلة مدة 6 أيام من الأقصر إلى أسوان ويصل سعر الليلة السياحية إلى 100 يورو فى موسم الشتاء، وتتراوح ما بين 50 و 75 يورو يومياً فى فصل الصيف وتعد أبرز الدول التى يفضل مواطنوها السياحة النيلية ألمانيا وإسبانيا وانجلتر ا وفرنسا وغيرها .

وتوقع المصدر أن تبدأ «الرحلة الأسطورية » بين أسوان والقاهرة وتصل إلى 15 يوماً خلال شهر سبتمبر المقبل، خاصة أن منسوب المياه يقل خلال شهور الشتاء، فضلاً عن انخفاض وعورة مسار السفن شمالاً، موضحاً أن هذه الرحلات لم يتم تشغيلها حتى الآن وأن هذه المسارات الجديدة سوف يتم تشغيلها من الفترة ما بين شهرى أبريل وسبتمبر من كل عام .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة