أسواق عربية

بحث تنفيذ مضاعفة سرعة النفاذ لشبكة الإنترنت بغزة



اجتماع وزارة الاتصالات الفلسطينية
جانب من الاجتماع
 أ.ش.أ:
 
عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة اليوم اجتماعا مع ممثلي الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت في قطاع غزة وذلك بهدف بحث قرار مضاعفة سرعة النفاذ مجانا الذى اتخذته الوزارة.
 
وقال وكيل الوزارة سهيل مدوخ إن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الوزارة مع الشركات والتشاور معها في الموضوعات التي تخص تقديم مشاريع تخدم المواطنين في قطاع الاتصالات والإنترنت، مبينا أهمية قرار مضاعفة سرعة النفاذ مجانا واعتباره نقلة نوعية في خدمة الانترنت ستتبعها خطوات أخرى.
 
وقال مدوخ إن مسئولية الوزارة تكمن في خلق سوق منافسة عادلة بين الشركات وتقديم خدمات بجودة عالية للمشتركين.
 
وأعلن مدوخ عن زيادة سرعات الربط والذي تقوم شركة الاتصالات بتوصيلها لمزودي الإنترنت بنسبة 20% بنفس السعر وذلك ضمن مطلب الوزارة وفي اتفاق مع شركة الاتصالات كخطوة أولى من أجل إنجاح مشروع مضاعفة السرعات للمشتركين.
 
وأكد مدوخ أن قرار مضاعفة سرعة النفاذ يشكل نقلة نوعية في اتجاه تطور قطاع الإنترنت لا سيما أن قياس التقدم في المعلوماتية والانترنت احد أهم مؤشراته هو في سرعة الإنترنت وجودته.
 
واستعرض ممثلو الشركات المشاكل التي يواجهونها جراء تطبيق حملة مضاعفة خط النفاذ، مطالبين الوزارة بضرورة منحهم فترة كافية لدراسة القرار وترتيب الأوضاع الفنية للشركات وإبلاغ الشركات قبل وقت كافٍ لتتمكن من ترتيب أوضاعها.
 
وأبدى المزودون تخوفهم من عدم توفر الإمكانية لديهم لتطوير البنية الفنية لديهم بما يتناسب مع الزيادة المحتملة على سرعات المشتركين لديهم.
 
وطمأن مدوخ الشركات، موضحا أن تحويل المشتركين إلى السرعات الأعلى سيتم بالتدريج وخلال فترة 4 شهور وخلال تلك الفترة ستتمكن من تطوير وتهيئة البنية التحتية لتتلاءم مع احتياجات مضاعفة السرعات.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة