استثمار

«الغرف» تطالب بنقل تبعية تراخيص المحال والمطاعم لـ«السياحة»


المال ـ خاص

طالب إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية الدكتور محمد مرسى بضرورة سن تشريع جديد لنقل تبعية نحو 3500 مطعم وبازار سياحى لولاية وزارة السياحة فقط منعا لتضارب التراخيص والعشوائية وتحقيقا للعدالة بين أصحاب تلك المشروعات خاصة فيما يتعلق بالمعاملة الضريبية.


وقال الزيات إن الحكومة الجديدة مطالبة بإعادة النظر فى نظام الحج والعمرة بحيث تكون وزارة السياحة هى المسئولة عن توزيع القرعة السنوية وفقا للقانون الحالى، مشيرا الى أن السوق المحلية يعمل بها أكثر من 1850 شركة تحصل على 30 ألف تأشيرة فقط.

وعن النواحى التسويقية والترويجية للقطاع السياحى، أكد الزيات أن الاتحاد قادر على القيام بتلك المهمة بشرط الزام الحكومة بتوفير التدريب اللازم لخريجى الكليات والمعاهد الفندقية، مشيرا الى أن عددا كبيرا من العاملين بالقطاع السياحى، تركوا وظائفهم نتيجة تراجع دخولهم تأثرا بحالة الركود التى تمر بها السياحة فى الوقت الراهن قائلا: اذا عاد النشاط السياحى غدا فلن نتمكن من توفير العمالة اللازمة لتشغيله.

وطالب الزيات بضرورة استمرار منير فخرى عبدالنور كوزير للسياحة فى التشكيل الحكومى الجديدباعتباره من أكثر الشخصيات التى تمكنت من وضع حلول جذرية لأزمة السياحة بعد الثورة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة