بورصة وشركات

«كابيتال لينك» تطلق صندوق استثمار مباشر رأسمال 5 ملايين جنيه


كتب ـ شريف عمر:

كشف محمد سعيد، نائب المدير التنفيذى بشركة «كابيتال لينك جلوبال» للاستشارات المالية، عن اعتزام شركته اطلاق صندوق استثمار مباشر فى السوق المحلية برأسمال 5 ملايين جنيه تحت مسمى «كابيتال إيجيبت» للاستثمار والتجارة، موضحا أن الاغلاق المبدئى للصندوق سيكون بقيمة 500 ألف جنيه.

وأضاف أن حجم مساهمة «كابيتال لينك» فى الصندوق يبلغ %20 من رأس المال، فيما تتوزع النسبة الباقية على مساهمات 3 مستثمرين أفراد محليين، موضحا أن حصة «كابيتال» تم تحديدها بـ150 ألف جنيه، وتتمثل فى أتعاب الإدارة وتحمل المخاطر واستخدام الاسم التجارى على الصندوق.

وأكد أن الصندوق سيهتم بالبحث عن الفرص الاستثمارية الجذابة فى شركات الاستيراد والتصدير صغيرة ومتوسطة الحجم، وسيتم الاستثمار بها إما عبر تمويل رأس المال العامل وإما من خلال الاستحواذ على حصص حاكمة فيها، على أن يقوم الصندوق بالتركيز على تنمية وتوسيع أعمال الشركات التى سيستثمر بها.

وأضاف أن أجل استثمار الصندوق فى أى مشروع يصل الى 6 شهور بعائد مستهدف يبلغ %20، وأوضح أنه سيتم السماح بتخارج حملة الوثائق بعد نحو 6 شهور من تاريخ الشراء، على أن يتم إبلاغ إدارة الصندوق قبل التخارج بنحو 3 شهور.

وأشار الى أن الحد الأدنى للاستثمار فى الصندوق يبلغ 10 آلاف جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى 100 ألف جنيه، وتبلغ قيمة الوثيقة الواحدة للصندوق 10 آلاف جنيه.

ولفت نائب المدير التنفيذى بشركة «كابيتال لينك جلوبال» الى أن شركته تبنت استراتيجية الاستثمار متوسط الأجل، بغرض زيادة قدرة الصندوق على النمو والتمدد خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا.

وتعمل شركة «كابيتال لينك جلوبال» فى مجال الاستشارات المالية وتهتم بالسوق المحلية وأسواق منطقة الخليج وشمال أفريقيا، وتم تأسيسها فى أبريل 2010 من خلال عدد من المستثمرين المحليين.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة