اتصالات وتكنولوجيا

إيى إم سى تطلق برنامجًا لتخزين ملفات المؤسسات عبر السحابات التكنولوجية


هبة نبيل:

أعلنت شركة "إي إم سي" الشركة العالمية الرائدة في مجال تمكين الشركات وجهات توريد الخدمات لتطوير عملياتها التشغيلية عبر تكولوجيا الحوسبة السحابية، عن تعزيز مرونة التخزين وقوة تحكم إي إم سيSyncplicity ، وهو حل يدعم حلول التخزين المرنة والمختارة لمشاركة ومزامنة الملفات بين أفراد وموظفي المؤسسات، كما ستكون السحابة الهجينة المستندة إلى بروتوكولات إي إم سيSyncplicity متوفرة في النصف الثاني من العام الجارى.

وقالت الشركة خلال مؤتمر EMC Woeld2013   إن بروتوكولات إي إم سيSyncplicity ستتيح للعملاء فرصة تسخير كل من السحابات الخاصة والعامة بشكل متزامن، وتحسين استخدام التخزين وتعزيز الأداء تلقائياً والالتزام بمتطلبات التوافق الأمنية والتنظيمية بناءً على شريحة واسعة من أنماط المحتوى والمستخدمين.

علاوةً على ذلك، ستقوم Syncplicity بتوسعة خيارات التخزين المعتمدة من خلال توفير دعم محلى لـ VNX من "إي إم سي" في النصف الثانى من العام 2013 وتسخير منصة تخزين ViPR من "إي إم سي" المعرّفة بالبرمجيات، لمنح المستخدمين مرونةً أكبر في اختيار حلول التخزين، التي تتماشى مع احتياجاتهم.

وتمنح خاصية مزامنة ومشاركة الملفات المستخدمين النهائيين وسيلةً سهلةً للوصول إلى ملفاتهم الخاصة عبر كافة أجهزتهم ومشاركتها مع زملائهم ضمن إطار الحماية المعتمد من قبل الشركة.

كما توفر Syncplicity خيارات توزيع حلول تخزين لا مثيل لها من خلال السماح للمنظمات باختيار كيفية نشر حلول السحابة الخاصة من خلال "إي إم سيIsilon Scale-out NAS أوإي إم سي Atmos ، التي توفر حلول تخزين مستندة إلى الكائنات أو خيار السحابة العامة لتخزين ملفات المستخدم وتاريخ الإصدار ومزامنتها تماماً عبر جميع الأجهزة.
 
قال جيتوباتل، نائب الرئيس والمدير العام لـوحدة أعمال Syncplicity في "إي إم سي" ان استراتيجيات إي إم سيSyncplicity القائمة على السياسات للسحابة الهجينة، تعتمد على اعتقاداً راسخاً بأنّ جميع عملاء الشركة من الشركات والمؤسسات سيرغبون بتطبيق حلول نشر ومزامنة الملفات ضمن البنى التحتية للسحابة الهجينة، من خلال دمج خياري النشر ضمن السحابات العامة والخاصة. وبفضل استراتيجياتها القائمة على السياسات.

فيما ستدعم Syncplicityهذا النهج "المتنوع النظم" وستمنح أقسام تكنولوجيا المعلومات القدرة على وضع سياسات تحدد كيف يتم نشر أو مشاركة البيانات من خلال أنظمة الحوسبة السحابية السحب بناءً على أنماط المحتوى والمستخدمين. وتتمحور رؤيتنا حول تمكين المستخدمين ليكونوا قادرين على العمل معا للملفات بشكل آمن وبطريقة سلسلة وسهلة تماثل سهولتها سهولة التعامل مع التطبيقات الاستهلاكية، بغض النظر عن قرارات أقسام تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالسيطرة على تلك الملفات وإدارتها".
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة