اقتصاد وأسواق

السعودية: لا تصحيح لأوضاع العمالة المغادرة بـ"الخروج والعودة"



وزارة العمل السعودية

الجزيرة:

 
أكدت وزارة العمل السعودية ، أن العمالة الوافدة المخالفة ، التي خرجت من السعودية بتأشيرة خروج وعودة ، ولم تصحح أوضاعها وفقا لنظام العمل لن يكون بإمكانها تصحيح أوضاعها النظامية إذا عادت بعد مهلة الأشهر الثلاثة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.
 
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية حطاب العنزي إن مهلة تصحيح مخالفات نظامي الإقامة والعمل، التي تنتهي في 24 شعبان المقبل، غير قابلة للتمديد، وبالتالي لن تستطيع العمالة التي خرجت بتأشيرة خروج وعودة مدتها ستة أشهر من تصحيح أوضاعها بعد انتهاء فترة المهلة، لأن التصحيح للعمالة الموجودة داخل السعودية فقط.
 
ونفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل وجود مهن مستثناة من التصحيح، مضيفا أن المهن التي لا يتم تسجيلها هي محصورة على السعوديين فقط، ومعلن عنها في كل وسائل الإعلام والصحف المحلية، ولا توجد مهن غيرها تم استثناؤها من التعديل.
 
ونقلت صحيفة "الاقتصادية أون لاين" السعودية عن العنزي قوله: إن مراجعي مكاتب العمل حاليا كبير، وأن وزارة العمل كلفت جميع مكاتبها في السعودية بالعمل مساء خلال المهلة التصحيحية لمساعدة مخالفي نظام الإقامة والعمل، والعمل أيضا في يوم الخميس في المكاتب التي تستدعي الحاجة عملها".

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة