بنـــوك

«بنك التنمية الزراعى» يستثمر 2.8 مليار جنيه فى مشروعه السكنى بـ«المطرية»


المال - خاص

قال الدكتور محسن البطران، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، إن البنك يسعى الى ضخ استثمارات بقيمة 2.8 مليار جنيه فى مشروعه السكنى بمنطقة المطرية على مساحة 11 ألف متر مربع، لافتا الى أن شركة «تنمية » الذراع الاستثمارية للبنك، تلقت عرضا من إحدى الشركات القطرية للمشاركة فى تنفيذ المشروع .

 
 محسن البطران
وتقدر قيمة الأصول التابعة للبنك فى منطقة المطرية بنحو مليار جنيه سيتم استغلالها بالكامل فى مشروعات عقارية تخدم متوسطى الدخل، ويسعى البنك الى تسويق المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن يتم التقدم للحجز فى الوحدات السكنية الجديدة عبر وحدة التمويل العقارية التابعة للبنك .

وتعاقد بنك «التنمية والائتمان الزراعى » مع «المقاولون العرب » خلال الشهر الماضى لتولى الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع .

وقال البطران إن البنك بدأ مفاوضات مع عدد من الشركات الأجنبية للدخول فى شراكة مع شركة «تنمية » الذراع الاستثمارية للبنك المالكة لأصول تقدر بحوالى 1.2 مليار جنيه .

وانتهى بنك التنمية والائتمانى الزراعى من وضع عدد من السياسات تساعده على التخلص من حجم الخسائر التى كان يتكبدها نتيجة تراكمات العام الماضى عبر استغلال أصول تقدر قيمتها بنحو 17 مليار جنيه من خلال البدء فى نقلها لصالح شركة التنمية الريفية التابعة له، والبدء فى إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والتسويقية اللازمة لاستغلال تلك الأصول من خلال طرحها بنظام حق الانتفاع لشركات محلية وأجنبية .

ويعمل «التنمية والائتمان الزراعى » على إنهاء الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة الشون الترابية التى يمتلكها والتى يقدر عددها بنحو 400 شونة موزعة فى جميع أنحاء الجمهورية من خلال تحويلها الى شونة خرسانية صالحة لتخزين القمح المحلى وتقليل نسب الفاقد منه والتى قدرها البنك بنحو %12 من القمح الذى يتم تخزينه .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة