أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

"القوات المسلحة" تتنازل عن قطعة أرض بمدينة نصر لـ"نقابة المهندسين"



عفيفي عبدالوهاب سفير مصر

دعاء حسنى:


أكد عفيفي عبدالوهاب سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية عن تقديره لجمعية المهندسين المصريين في الرياض وذلك لدورها البارز في الاهتمام بالمهندس المصري في المملكة ، وأشاد بالدور البارز الذي تقوم به الجمعية في التنسيق والتعاون مع الهيئات السعودية المختصة وعلى رأسها الهيئة االسعودية للمهندسين .

وحول الخلاف الذي كان قائماً بين النقابة العامة للمهندسين والقوات المسلحة حول ارض مدينة نصر والتي تبلغ مساحتها نحو 30 ألف متر مربع وتُقدر قيمتها بنحو 750 مليون جنيه، اعلن  السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية عن تنازل القوات المسلحة عن الأرض لصالح النقابة مما يبشر بقيام العديد من المشروعات الاستثمارية لصالح المهندس المصري .

جاء ذلك خلال الملتقى الخامس لجمعية المهندسين المصريين في الرياض والذي بدأ امس الأربعاء الخامس عشر من مايو ويستمر لمدة ثلاثة ايام تحت عنوان " الاستراتيجيات الهندسية لدعم التنمية " وذلك بفندق راديسون في العاصمة الرياض.

 وأشارت وزارة القوى العاملة والهجرة فى بيان صحفى اصدرته اليوم أن الملتقى حضره لفيف من القيادات العلمية والتنفذية من داخل مصر وخارجها ، كان على رأس الحضور السفير عفيفي عبدالوهاب سفير جمهورية مصر العربية في المملكة العربية السعودية والدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافي والتعليمي في السفارة المصرية ، والمهندس نافع عبدالعزيز رئيس جمعية المهندسين المصريين بالرياض ، والدكتور حازم الشخص رئيس مجلس ادارة صندوق رعاية المصريين بالرياض ، والدكتور غازي العباسي نائب الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين ، ومن مصر بالإضافة إلى حضور الدكتور محمد بشر وزير التنمية المحلية فقد حضر نقيب المهندسين المهندس ماجد خلوصي والعالم المصري المعروف الدكتور خالد عبدالقادر عودة والمستشار الاقتصادي لرئاسة الجمهورية الدكتور احمد سليمان وكذلك الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان.

قال الدكتور محمد بشر وزير التنمية المحلية ان مصر لن تبنى إلا بسواعد ابنائها ، وأننا في الحكومة نسعى إلى امتلاك المعرفة لا استيراد التكنولوجيا فقط.

وأضاف سيادة الوزير إلى ان مصر الآن تمر بمرحلة تمكين المجتمع من المشاركة في التنمية ، وأنهم في الحكومة يسعون إلى احداث تكامل بين الحكومة والسلطات التنفيذية من جهة وبين رجال الأعمال والمجتمع من جهة اخرى ، ليشارك الجميع في تنمية ونهضة مصر .

وعن مشروع تنمية محور قناة السويس أشار سيادته إلى عدة سمات تميّز المشروع ، من اهم تلك السمات : الشمول الذي يتسم به من الناحية الجغرافية والصناعية ، إذ ان المشروع يستهدف مدن القناة بأكملها بالإضافة إلى اجزاء من سيناء ، كذلك الشمول في مجال الصناعة حيث لا يقتصر المشروع على صناعة واحدة بل تتعدد المجالات الصناعية فيه .

وحول  مشروع الثروة المعدنية  أوضح الوزير أن مصر تسعى من خلاله إلى تصنيع وتصدير المنتجات المعدنية وليس فقط الاكتفاء بتصديرها كخام

ودعا بشر في كلمته جميع المستثمرين المصريين والسعوديين إلى الاستثمار في مصر حيث ان الظروف تغيّرت ، وبإمكان الجميع الاستثمار دون اى عوائق او مشاكل ، وان فرص التنمية في مصر تتزايد وليس كما يعتقد البعض .

أكد المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين  أن النقابة بدأت تتحول فى مصر بعد الثورة من نقابة هرِمة إلى نقابة قوية فتية بدأت تستعيد عافيتها  وأشار إلى أنه يبشر  جموع المهندسين ببدء انطلاق قناة فضائية تعنىّ بالمهندس المصري وتكون صوتاً له.

وعن دور صندوق رعاية المصريين بالرياض ورعايته للروابط والجمعيات المهنية تحدث الدكتور حازم الشخص رئيس مجلس ادارة الصندوق عن ذلك وأشار إلى تبني الصندوق لتلك الروابط وأعلن عن تدشين الاتحاد العام للجمعيات المهنية في المملكة والذي سيتم اليوم الخميس في اليوم الثاني للملتقى.

وأشار " الشخص" إلى بعض المصريين الذين واجهوا بعض المشاكل والتي حالت دونهم ودون النزول إلى مصر وكيف كان لصندوق رعاية المصريين بالتعاون مع السفارة الدور البارز في حل تلك المشكلة والمساعدة في عودتهم سالمين إلى مصر .

هذا وقد تحدث الدكتور غازي العباسي نائب الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين عن دور جمعية المهندسين المصريين في الرياض وعن دور المهندس المصري بصفة عامة في المساهمة في نهضة وعمران المملكة العربية السعودية موجهاً شكره للقائمين على الملتنقى .

وفي كلمة ملؤها الحب والإخاء تحدث السفير العراقي في الممكلة العربية السعودية الدكتور غازي الجميلي عن حبه وتقديره لمصر قيادة وشعباً مرحباً بسفر المهندس المصري إلى ارض العراق مصرحاً بأن العراق تفتح قلبها قبل بابها للمهندسين المصريين للمشاركة في الاستثمار والتنمية وعمارة العراق !

وفي الختام قامت جمعية المهندسين المصريين بتكريم بعض الضيوف والشخصيات جاء على رأس المكَرمين الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية والمهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين المصريين والسفير عفيفي عبدالوهاب .


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة