استثمار

مذكرة تفاهم ثلاثية لتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 3 سنوات



غادة والى
علاء مدبولى – أحمد الدسوقى – هاجر عمران – سمر السيد:

وقع اليوم كل من البنك الهندى لتنمية الصناعات الصغيرة والصندوق الاجتماعى للتنمية، وفرع البنك الدولى فى مصر، مذكرة تفاهم ثلاثية لمدة 3 سنوات، من أجل تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر فى مصر بهدف توفير فرص عمل فى القطاع الخاص وتحقيق التنمية الشاملة.

يذكر أنه تم التوصل للاتفاق بين الأطراف الثلاثة على هذه الاتقافية فى مارس الماضى. قالت غادة والى الأمين العام للصندوق إن المذكرة تهدف لإقامة شراكة بين الاجتماعى تنللمية وبنك تنمية الصناعات الصغيرة فى الهند، بالإضافة إلى البنك الدولى بهدف الارتقاء بالخدمات المالية وغير المالية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر إلى جانب تبادل الخبرات، فيما يتعلق بآليات تنمية المشروعات والنهوض بها.

وأضافت أن بنك تنمية الصناعات الصغيرة بالهند سيقوم بتقديم المساندة الفنية للصندوق الاجتماعى فى مجال التمويل متناهى الصغر بهدف تحويلها من القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى، بالإضافة إلى تدريب العاملين بالصندوق فى مجال منح القروض وإدارة مخاطر النقد الأجنبى علاوة على تطوير منتجات مالية بالهند.

وفيما يتعلق بدور البنك الدولى، قالت "والى" إن البنك الدولى سيتيح التمويل اللازم للمساعدة الفنية، وفقا للمقترحات التى يقدمها كل من الصندوق الاجتماعى وبنك تنمية الصناعات الصغيرة فى الهند.

حضر التوقيع الدكتورة غادة والى، الأمين العام للصندوق، والسفير الهندى فى مصر نافديب سورى، بالإضافة إلى مدير البنك الهندى لتنمية الصناعات الصغيرة اس موهنوت، إلى جانب مدير مكتب البنك الدولى فى مصر هارتويج شافير.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة