بنـــوك

المصرف المتحد يشارك فى ملتقى التوظيف الثانى عشر



المصرف المتحد

هبة محمد - محمد رجب
 
شارك المصرف المتحد فى الملتقى الوظيفى الثانى عشر والذى أقيم بكلية تجارة جامعة عين شمس نهاية أبريل الماضى وسط نخبة من المؤسسات والشركات والبنوك لاختيار الكوادر الشبابية الواعدة للعمل بالمصرف المتحد.
 
وقال محمد عشماوى – رئيس مجلس الإدارة - إن المصرف المتحد يطرح عددا من فرص العمل بفروع المصرف الـ 48 والمنتشرين بجميع انحاء الجمهورية واداراتة المركزية.
 
وتعتمد استراتيجية المصرف المتحد على ضرورة اختيار العناصر البشرية الواعدة والطموحة وتأهيلها للعمل وفق أحدث منظومة عمل مصرفية دولية متوافقة مع أحكام الشريعة وذلك من خلال خطة تدريبية مكثفة ومرسومة ومعتمدة بميزانية عالية بهدف إثراء العناصر البشرية.
 
وأضاف أن هذه الخطة تنقسم إلى برامج تدريبية أولية وأخرى مستمرة يخضع لها جميع العاملين أو المرشحين للعمل بالمصرف المتحد قبل وبعد عملية التعيين.
 
يوضح محمد عشماوى أن الخطة الأولية تبدأ بمجرد قبول المتقدم حيث يتم إدراج جميع الكوادر البشرية الجديدة فى دورات تدريبية أولية بهدف تعريفهم بقواعد العمل المصرفى الدولى بشكل عام والصرافة الإسلامية والسوق المصرفية المصرية بشكل خاص. كذلك التعرف على المصرف المتحد ورؤيته واستراتيجيته وأهدافه وإداراته المختلفة وفروعه ونوعية الخدمات والمنتجات المطروحة فى السوق الحالية والمستقبلية.
يتم بعد انتهاء هذه الدورة خضوع جميع التعيينات إلى عملية تقييم شاملة يتم تحديد مستوى الموظف وقبوله للعمل وترشيحه لإدارات أو للفروع المناسبة وفق الفرص المتاحة مع مراعاة رغبات الموظف وميوله وإمكانياته.
 
أما عن خطة التدريب السنوية، فيقول محمد عشماوى، إن هذه الخطة وضعت بعناية فائقة لتشمل جميع التخصصات العملية للعمل المصرفى بالإضافة إلى محاولة تنمية مهارات الموظف لتحسين أدائه وإتاحة الفرصة للترقى الوظيفى.
 
وأضاف أن هذه البرامج السنوية يخضع لها جميع العاملين بشكل مستمر. فهى تقوم على عملية تقييم الأداء السنوية وتحديد احتياجاته التدريبية بهدف رفع كفاءته الإنتاجية.
 
فعملية التدريب والتأهيل والتحسين المستمر والمخطط للعناصر البشرية المصرية هو بناء لمستقبل واعد. بهدف خلق جيل جديد من الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للقيادة المستقبلية فى ظل معطيات العولمة والسوق المفتوحة.
 
وأعرب محمد عشماوى، عن ترحيبه الكبير بالمشاركة فى مثل هذه الملتقيات الوظيفية، وهو تقليد جيد اتبعته عدد من الجامعات الخاصة والعامة بهدف إيجاد حلقة وصل بين المؤسسات وحديثى التخرج الباحث عن فرصة عمل مناسبة يستطيع من خلالها تنمية قدراته ومهاراته العلمية والعملية.
 
وحول عملية اختيار الكوادر البشرية الجديدة, يشير محمد عشماوى أن المصرف المتحد لديه فريق عمل متخصص وذو خبرة عالية فى كيفية اختيار العناصر البشرية الواعدة والطموحة كما أن هناك تقييم أداء العاملين يتم بشكل دورى لتحديد احتياجاتهم التدريبية وقياس مدى الاستفادة من الدورات التدريبية التى التحق بها الموظف.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة