سيـــاســة

الغريانى يؤكد التعاون العربى فى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان




حسام الغريانى
شيرين راغب :

أكد حسام الغريانى، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، على أهمية التعاون العربى المشترك فى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان من خلال التنسيق والتعاون بين المجالس الوطنية العربية لحقوق الإنسان والشبكة العربية لحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بسلطنة عمان برئاسة الدكتورحسين بن جواد عبد الرسول رئيس لجنة المنظمات والعلاقات الدولية باللجنة.

كما تعرف الوفد خلال الزيارة على التجربة المصرية فى إنشاء المجلس للجانه ووحداته، بالإضافة إلى دور مكتب الشكاوى فى تلقى كافة الشكاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان ولجان تقصى الحقائق التى يشكلها المجلس فى حالة  وقوع انتهاكات تتعلق بحقوق الإنسان، بالإضافة لدور المجلس فى العمل على تحسين  نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في مصر.

وأشاد الوفد العمانى بعمق التجربة المصرية فى مجال حقوق الإنسان ودور المجلس فى هذا المجال، وأكد عبد الرسول أن إنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان فى عمان دلالة واضحة على اهتمام السلطنة  بالحقوق لينعم المواطن والمقيم بحياة كريمة.. وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الجانبين بما يسهم فى تعزيز أواصرالتعاون المشترك.

شارك فى اللقاء  الأستاذ محمد الدماطى، نائب رئيس المجلس، والسفير عبد الله الأشعل، الأمين العام ومن الأمانة الفنية للمجلس عمرو وجدى.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة