أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

رعاية «كوكاكولا» لبرنامج «اتجنن» مكنتها من استهداف فئات اجتماعية جديدة




عمر طاهر

المال ـ خاص :

أنتجت قناة «الجمهورية tv »، إحدى القنوات التليفزيونية عبر الانترنت، برنامجاً مقتبساً من حملة كوكاكولا الأخيرة «اتجنن» التى حققت نجاحاً كبيراً وباسم الحملة نفسه «اتجنن» يقدمه الكاتب الصحفى عمر طاهر استطاع أن يحظى بنسبة مشاهدة عالية بالرغم من حداثته.

وأجمع خبراء التسويق على أن الاستعانة بفكرة حملة كوكاكولا «اتجنن» فى برنامج عبر الانترنت تعتبر ذكاء كبيراً من قبل القناة، كما أنها تعتبر ذكاء تسويقياً من قبل كوكاكولا، الراعى الرسمى للبرنامج لأن انفرادها برعايته يعتبر جزءاً مكملاً للحملة التسويقية الخاصة بها، ساعد على تحقيق التكامل لها ومكنها من استهداف المصريين الموجودين خارج الجمهورية فالبرنامج تمكن من نقل الفكرة على مستوى العالم، واجمع الخبراء على أن هذا البرنامج ساعد على تحقيق انتشار أكبر للقناة والتعريف بها لأنها استطاعت أن تختار فكرة مستوحاة من حملة حققت انتشاراً على مستوى الأنحاء كلها فهى بمثابة وسيلة ترويجية جيدة لها.

أوضح محمود عزت، مدير المحتوى لموقع قناة «الجمهورية تى فى» أن فكرة برنامج «اتجنن» جاءت من منطلق نجاح حملة اتجنن الأخيرة لكوكاكولا القائمة التى تهدف إلى مساعدة الآخرين ومن هنا فإن القناة فكرت فى توظيف الفكرة التى استطاعت أن تحقق انتشاراً مرتفعاً على مستوى جميع انحاء الجمهورية وتصل بسرعة كبيرة إلى مختلف المستويات والاعمار ومن هنا قررت القناة انتاج برنامج الاسم نفسه وتعاقدت مع شركة كوكاكولا لتكون الراعى الرسمى له وتم اختيار عمر طاهر باعتباره شخصية بارعة فى تصميم أفكار تتمشى مع الحملة ليقدم البرنامج ويوظف هذه الفكرة فى عدة حلقات، بالإضافة إلى قوته الإقناعية المميزة.

وأضاف أن القناة قررت إنتاج عدة حلقات أسبوعية تم عرض ثلاث منها هى شبرا والمعادى والبيت واستطاعت الحلقات ان تحظى بقبول جماهيرى عال وتحقق نسبة مشاهدة عالية، حيث حققت أولى حلقات البرنامج «المعادى» ما يقرب من 80 ألف مشاهدة فأكثر على القناة فقط ووصل إجمالى عدد مشاهداتها على مستوى باقى المواقع الأخرى إلى 120 ألف مشاهدة.

ولفت إلى أن أغلب مشاهدى برنامج «اتجنن» هم الفئات العمرية التى تتراوح بين 15 وحتى 30 عاماً على مستوى الجنسين، ولكن حلقة البيت حققت نسبة مشاهدة أعلى من قبل المرأة.

وأشار إلى أن نجاح البرنامج وانتشاره السريع بين جميع الفئات الجماهيرية استطاعا أن يحققا للقناة انتشاراً أوسع لها، مشيراً إلى أن «الجمهورية تى فى» تنتج دائماً برامج جديدة ومختلفة قائمة على مفاهيم بناءة لكى تتمكن من الاختراق والمنافسة.

ويرى مدحت زكريا، مدير قسم الإبداع بوكالة «In House » للدعاية والإعلان، أن إنتاج برنامج باسم حملة «كوكاكولا اتجنن» نفسه يعتبر ربطاً جيداً بين الإعلان وفكرة البرنامج ويؤكد هدف الحملة ويقويها، كما أن اختيار عمر طاهر يعتبر اختياراً صائباً من قبل القناة فهو شاب محبوب وله جماهيرية عالية وله قدرة إقناعية جيدة، خاصة فى الأفكار الايجابية التى تتوجه للشباب، وبالتالى فإن اسم وفكرة البرنامج يعتبران اختياراً موفقاً حقق نجاحاً سريعاً.

وأضاف أن قناة الجمهورية تعتبر من القنوات الجيدة عبر الانترنت وتقدم الجديد بشكل معتاد، وبالتالى فإن إنتاج «اتجنن» مكمل لسلسلة برامجها، ولكن بشكل جديد، ومختلف يتمشى مع الوضع الحالى، وهو أمر جيد منها.

ويرى أن هذا البرنامج يعتبر جزءاً مكملاً مهماً لحملة اتجنن، واستطاع أن يستهدف فئات جديدة ويحقق التكامل لها بأقل تكلفة لأن إنتاج برامج عبر الانترنت يكون أقل تكلفة من إنتاج برامج تليفزيونية، وبالتالى فإن رعايتها تكون بأقل تكلفة وحققت انتشاراً أوسع.

وأوضح أن استغلال القناة لاسم إعلان حقق جماهيرية عالية، انعكس بالايجاب عليها وساعد على الترويج الجيد للقناة وانتشارها بشكل أكبر من السابق فالقناة كانت موفقة فى اختيارها لهذا البرنامج لكى تنتشر بشكل أوسع.

وترى شيرين بهجت، مسئولة العلاقات بشركة دير ان ديل المتخصصة فى التسويق للشراء الجماعى، أن برنامج اتجنن فكرة جيدة من قبل القناة التى تمكنت من استغلال نجاح حملة كبيرة لتحقق نجاحاً لها وتروج للقناة بشكل أوسع.

وأوضحت أن هذا البرنامج سيمكن القناة من استهداف فئات جماهيرية جديدة لم تكن تهتم بالقناة من قبل.

ولفتت إلى أن رعاية كوكاكولا لبرنامج اتجنن يمكنها من تحقيق انتشار أوسع لفكرة الحملة ويعمقها ويقويها ليس فقط داخل مصر، ولكن على مستوى جميع انحاء العالم، فالانترنت يتميز بأنه يتوجه إلى جميع المصريين والعرب فى جميع دول العالم ولا يقتصر توجهه على الدولة فقط، وبالتالى فإنه سيمكن «كوكاكولا» من الوصول لفئات جماهيرية جديدة ويساعدها على كسب ثقتهم وولائهم نحوها.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة