استثمار

خط «الكوسكو » يعاود التعامل مع محطة غرب بورسعيد لتداول الحاويات


السيد فؤاد
 
أخيرًا عاد مرة أخرى الكوسكو الصينى، إلى التعامل مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، بعد غياب ظل عدة سنوات، يأتى ذلك بعد أن أعلنت الشركة عن عدة مزايا جديدة تم منحها للخطوط الملاحية من أهمها السماح باستقبال السفن ذات الحمولات الأكبر من الأجيال الجديدة لرفع إنتاجية المحطة وزيادة حجم التداول .
وبدأ خط الكوسكو تنفيذ خدمته الجديدة خلال الأيام الأخيرة من خلال الموانئ المصرية والتى كانت قد غادرتها إلى الموانئ اليونانية العاملة فى البحر المتوسط، ومن المقرر أن تكون خدمته من خلال 4 رحلات أسبوعية، والتى تسمى خدمة البحر المتوسط السريع، وتصل بين موانئ جنوب أوروبا إلى موانئ جنوب وشرق آسيا وتخدم نحو 9 موانئ آسيوية وأوروبية فى البحر المتوسط .

وتربط الخدمة الجديدة من ميناء غرب بورسعيد لتكمل سلسلة خدمات من مصر شاملة ميناء شرق بورسعيد، وموانئ غرب بورسعيد، وجنوب شرق آسيا، وميناء السخنة وميناء العقبة بالبحر الأحمر .

وفى السياق نفسه استقبلت «بورسعيد لتداول الحاويات » السفينة «Hanjin Korea» بطول 350 مترًا وعرض 46 مترًا وغاطس 13.3 متر، وهى تابعة للخط الكورى العملاق «Hanjin Shipping Line» بحمولة تصل إلى 1400 حاوية .

وتعمل «بورسعيد لتداول الحاويات » على تنفيذ خطة استثمارية تتكلف نحو 80 مليون جنيه عبر شراء 5 أوناش أرضية، بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه، و 5 جرارات موانئ بتكلفة استثمارية 4 ملايين جنيه، والتعاقد على شراء 2 ونش عملاق ساحة بتكلفة استثمارية 14 مليون جنيه، ووحدة بحرية لتقديم الخدمات البترولية لمنصات البترول البحرية بتكلفة استثمارية 20 مليون جنيه .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة