الإسكندرية

«مستثمرى برج العرب» ترفض التعريفة الجديدة للمياه وتقاضى الشركة


نجلاء أبوالسعود

يتجمع صباح اليوم الاثنين عدد من مستثمرى مدينة برج العرب الصناعية أمام قسم برج العرب ل تحرير محضر ضد شركة مياه الشرب بعد رفع أسعار مياه المصانع من 1.75 جنيه إلى 4.10 جنيه للمتر المكعب.
 
 صورة ارشيفية

قال هشام سلطان، مدير عام جمعية مستثمرى برج العرب، إن الجمعية تدخلت بعد تجمهر عدد كبير من الشركات الصناعية بالمدينة وقامت بتجميع عدد محدود من الشركات ممثلين عن باقى مستثمرى المدينة وأرسلت إنذارا على يد محضر لشركة مياه الشرب بالاسكندرية لاحتجاجهم على رفع أسعار المياه.

وأضاف أن الشركات الصناعية بالمدينة رفضت سداد فواتير المياه حسب الأسعار الجديدة وحررت محضرا بقسم برج العرب لضمان عدم قطع المياه لحين اتخاذ قرار بهذا الشأن.

وأوضح أن المستثمرين عرضوا على شركة المياه سداد الفواتير على أساس السعر القديم على دفعات أو إكمال القضية ضد الشركة، لافتا إلى أنه يمكن لشركة المياه أن تعدل التعريفة فى حال إذا كان قرار رفع السعر تم اتخاذه من قبل مجلس إدارة الشركة أو عن طريق قرار وزارى.

وأكد سلطان أن الشركات أبلغت المحافظة لإحاطتها بما يمكن أن يحدث من أى اضطرابات خلال الأيام المقبلة فى حال عدم استجابة المسئولين لطلبات الشركات.

وأوضح سلطان أن الإجراء الذى تم إتخاذه اليوم من قبل شركات مدينة برج العرب أتى على غرار المظاهرات التى نظمها مؤخرا مستثمرو المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان وأستجابت لها شركة المياه بإعادة السعر القديم للشركات الصناعية.

ولفت إلى أن التعريفة الجديدة تزيد من مشكلات القطاع الصناعى بالمدينة خصوصا الصناعات النسيجية التى تعتمد على المياه بشكل رئيسى.

وأضاف سلطان أنه على الرغم من أن المنطقة الصناعية بمدينة برج العرب تعد أهم وأكبر التجمعات الصناعية فى مصر والتى يجب أن تكون على رأس اولويات الحكومة، لكنها تعانى العديد من المعوقات مثل نقص الأمن والخدمات بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة الأعباء عليها مؤخرا من زيادة أسعار الطاقة والمياه وهو ما يؤدى إلى إغلاق عدد كبير من المصانع فى المدينة.

وكانت شركة «سوجيك» قد تقدمت بمذكرة خاصة بالزيادة المفاجئة فى أسعار استهلاك المياه بمدينة برج العرب الجديدة على اللواء طارق الحارونى، السكرتير المساعد بمحافظة الإسكندرية، والذى وعد بمناقشتها وحل تلك المشكلة فى أقرب وقت.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة