استثمار

«القوات المسلحة» تعتزم اقامة مصنع للأسمنت بالبحر الأحمر


أحمد عاشور

قال اللواء سعد الدين أمين، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، لـ«المال»، إن شركة العريش للأسمنت المملوكة للقوات المسلحة تقدمت بطلب للحصول على أراض لإقامة مصنع جديد تابع لها بالمحافظة.

وأضاف أمين أن المحافظة ستعقد اجتماعاً خلال الأسبوع الحالى، مع قيادات الشركة للوقوف على التفاصيل النهائية للمشروع، سواء التكلفة الاستثمارية أو الطاقة الإنتاجية، متوقعاً أن يقام المصنع الجديد بمنطقة رأس غارب.

كان لدى وزارة الصناعة خطة لطرح 14 رخصة جديدة لإقامة مصانع لإنتاج الأسمنت، ولكنها متوقفة نظراً لعدم توافر الطاقة اللازمة لتشغيل تلك المصانع، إلا أن سكرتير عام «البحر الأحمر»، أكد أن القوات المسلحة ستتولى توفير الطاقة اللازمة للمصنع دون الدخول فى تفاصيل.

وأوضح سكرتير عام محافظة البحر الأحمر أن المحافظة وقعت بروتوكول تعاون مع هيئة الطاقة النووية، لإعداد الدراسات اللازمة لاستغلال الرمال السوداء المتاحة بالمحافظة من خلال إقامة مشروعات تنموية.

وقال أمين إن المحافظة ستطرح مناقصة خلال الأيام القليلة المقبلة على شركات المقاولات، لإقامة مجزر آلى، فضلاً عن عدد من المشروعات الصناعية والسياحية ا لأخرى.

وتعتزم المحافظة طرح مجموعة من المشروعات الاستثمارية، من بينها مشروع لإقامة قرية أوليمبية سياحية، ومشروعات زراعية وسمكية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة