أسواق عربية

"بريتش بتروليم" تسحب عمالة غير أساسية من ليبيا



رويترز:

قال متحدث باسم شركة بريتش بتروليم (بي.بي) لـ"رويترز" إن الشركة البريطانية بصدد سحب بعض العمالة غير الأساسية من ليبيا، بعدما حذرت الحكومة البريطانية من تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس.


 
وقال المتحدث إن إجراء سحب بعض العاملين غير الليبيين من مكتب الشركة في طرابلس جاء في أعقاب توصية من وزارة الخارجية البريطانية، نصحت فيها بعدم السفر إلى جميع أرجاء ليبيا.

وقالت السفارة البريطانية إنها خفضت طاقمها نظراً لتنامي الاضطرابات في طرابلس، حيث حاصرت جماعات مسلحة وزارتين للحكومة في أواخر أبريل الماضي للضغط من أجل مطالب، وهو ما أجج مخاوف من اندلاع اشتباكات في العاصمة.

وأدى اتفاق تم بموجبه تسليم مقر وزارة الخارجية من قِبَل جماعات مسلحة إلى لجنة حكومية في وقت متأخر أمس الأول إلى إنهاء الحصار، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الجماعات المسلحة ستغادر العاصمة.

ويكافح حكام ليبيا الجدد بعد مرور نحو عامين على الإطاحة بالقذافي لفرض سيطرتهم على بلد يعج بالأسلحة، ولا تزال مساحات صحراوية واسعة منتجة للبترول فيه خارج سيطرة الحكومة.

ورغم المخاوف الأمنية التي أبدتها شركات نفطية عالمية تعمل في البلاد، تقول ليبيا إنها لن تسمح بتأمين أجنبي لحقولها البترولية.

وفي يناير الماضي، قالت "بي.بي" إنها تعيد النظر في خطط للتنقيب عن البترول في ليبيا نظراً لتنامي المخاوف الأمنية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة