استثمار

«القابضة للطرق» تنافس على تنفيذ طريق فى «تنزانيا»


يوسف مجدى:

تنافس الشركة القابضة للطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل، على اقتناص مناقصة تنفيذ مشروع طريق فى تنزانيا بطول 80 كم بتكلفة مبدئية 120 مليون دولار.


قال المهندس هانى متولى مدير مشروعات فى «القابضة»، إن الشركة تقدمت بالعروض الفنية والمالية، خلال الشهر الماضى، متوقعا فض العروض الفنية والمالية خلال الشهر الحالى، لافتاً إلى وجود منافسة شرسة مع الشركات الصينية الراغبة فى الفوز بتنفيذ المشروع.

ونفذت شركات المقاولات الأربع التابعة لـ«القابضة» عدداً من مشروعات الطرق فى القارة الإفريقية، وتنافس «القابضة» حالياً على تنفيذ طريق جديد فى كينيا بطول 188 وتكلفة تقديرية تصل إلى 130 مليون دولار.

على صعيد متصل، أشار متولى إلى أن الشركة القابضة بصدد فتح فرع جديد لها داخل السوق القطرية، لافتاً إلى استهداف تنفيذ مشروعات بنية تحتية هناك بتكلفة 300 مليون دولار.

وتابع أن السوق القطرية تشهد حالة من الانتعاش فى طرح مشروعات البنية الاساسية مما يفتح المجال أمام الشركات التابعة لـ«القابضة» للمنافسة على تنفيذ تلك المشروعات.

من جهته قال محسن عباس، رئيس شركة النيل للطرق والكبارى، إن الشركة بصدد تسليم مطار أسوان للشركة القابضة للمطارات بعد انتهاء عمليات تطوير مهبط الطائرات داخل المطار بقيمة تعاقدية 4 ملايين جنيه، لافتاً إلى إبرام ذلك التعاقد منذ شهرين.

وأشار إلى أن الشركة بصدد التعاقد على تجديد مهبط الطائرات فى مطار العريش بقيمة تعاقدية تصل إلى 4 ملايين جنيه أيضاً.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة