بنـــوك

توقعات باستقرار الجنيه ..وعطاء استثنائى مرتقب للدولار


كتبت – نشوى عبدالوهاب:

سادت توقعات باستقرار قيمة الجنيه أمام الدولار، عند مستوياتها الحالية، بواقع 6.98 جنيه للبيع و6.956 جنيه للشراء مع أنباء عن وصول دعم قطرى بقيمة 3 مليارات دولار لاحتياطيات النقد الأجنبى.

كان البنك المركزى، قد أعلن يوم الأربعاء الماضى عن زيادة بنحو مليار دولار، فى رصيد الاحتياطى الأجنبى بنهاية أبريل الماضى، ما أنعش الآمال بشأن طرح عطاء استثنائى جديد للدولار، لتلبية احتياج الأسواق مع قرب شهر رمضان المبارك.

ورجح مدير إدارة المعاملات الدولية بأحد البنوك، تراجع أسعار بيع الدولار فى السوق الموازية، لأقل من 7.25 جنيه مقابل 7.6 جنيه حالياً فى ظل التوقعات بطرح عطاء استثنائى آخر للدولار، خلال الأسبوع الحالى أو المقبل.

وارتفع سعر الدولار بأكثر من قرش ونصف القرش فى مزادات البنك المركزى الأسبوع الماضى، ليسجل 6.9463 جنيه فى نهاية تداولات الأسبوع، كما سجل الزيادة نفسها فى تعاملات البنوك ليصل إلى 6.986 و6.956 جنيه للبيع والشراء على التوالى.

كان رئيس الوزراء القطرى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى، قد أعلن الأسبوع الماضى، عن تقديم دعم جديد لمصر، عبر سندات بقيمة ثلاثة مليارات دولار ليبلغ بذلك إجمالى الدعم القطرى للقاهرة 8 مليارات دولار.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة