أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

"إبراهيم" يعلن ضبط خلية لـ "القاعدة" قبيل مهاجمتها إحدى السفارات الأجنبية


سلوى عثمان:

أعلن  اللواء محمد إبراهيم  وزير الداخلية ، خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل ، القبض على بعض عناصر تنظيم القاعدة .

 
 
اللواء محمد إبراهيم  
كما كشف غموض مقتل الطبيب المصري العالمى إبراهيم سويدان ، واوضح العديد من التفاصيل حول ضبط مجرمين بحوزتهم أسلحة ومخدرات.

وأكد ابراهيم ، انه سعد بقرار الإفراج عن الناشط السياسي أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل ، كما اكد للمرة الثانية ان اسم الدكتور محمد مرسي لم يكن مدرجا ضمن أسماء المعتقلين بسجن وادى النطرون .

قال إبراهيم انه تم القبض على تنظيم إرهابي قبل قيامه بعمليات انتحارية بأماكن حيوية وهامة في البلاد . وأضاف أن وزارة الداخلية تمكنت من توجيه ضربة نوعية ناجحة لاحدى الخلايا الارهابية التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف بعض المنشآت الحيوية والهامة والأجنبية بالبلاد ، و ذلك بعد أن توفرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول تحرك بعض العناصر التي تعتنق الافكار الإرهابية لتنفيذ بعض العمليات الانتحارية خلال الفترة القادمة.

 وأضاف أن الاشخاص الذين تم القبض عليهم هم :  عمرو محمد أبو العلا عقيدة ومحمد عبد الحليم حميدة صالح ومحمد مصطفى محمد إبراهيم بيومي.

وأشار إبراهيم الى أنه تم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا حيث وافقت على ضبط العناصر المذكورة وتفتيش محال إقامتهم ، فتم العثور أثناء التفتيش على 10 كيلوجرامات من مادة نترات الأمونيوم التي تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة ، وجهاز كمبيوتر يحتوى على ملفات حول تصنيع المواد المتفجرة والدوائر الإليكترونية، وتصنيع طائرة صغيرة، ورسم هندسي لكيفية تصنيع القاذف وعدد من البيانات الصادرة عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

 وتابع إبراهيم حديثه وقال إنه  خلال التفتيش تم العثور ايضا  على عدد 3 ذاكرة حاسب تحتوى على معلومات حول طرق تحضير العبوات المتفجرة وتصنيع الصواريخ ، ومعلومات حول اساليب جمع المعلومات والاستخبارات وصناعة الارهاب والمركبات السرية وموضوعات تثقيفية أخرى . وقال
إن المعلومات التي توفرت لقطاع الأمن الوطني حول العناصر الي تم ضبطها كشفت أيضا عن تواصلهم مع الكردي داود الاسدي مسئول تنظيم القاعدة ببعض دول غرب أسيا  . وأشار إلى أن المعلومات كشفت أيضا عن أن الأسدي كلف أحد العناصر التي تم ضبطها بالتواصل مع محمد جمال عبده وطارق طه أبو العزم ، والمحبوسين احتياطيا على ذمة القضية رقم 333 لسنة 2012 حصر أمن دولة عليا / خلية مدينة نصر .

كما اشار إلى أن المعلومات كشفت عن أن أحد العناصر تلقى تدريبات عسكرية على يد عناصر من تنظيم القاعدة في دولتي إيران وباكستان..و له علاقة بعناصر تنظيم القاعدة في الجزائر. وأضاف أنه تبين أيضا  تواصل العناصر التي تم ضبطها اليكترونيا ببعض عناصر تنظيم القاعدة في باكستان، والارتباط بأحد العناصر المسئولة عن استقبال عناصر الإرهابية على الحدود التركية، وتخطيطهم لتنفيذ عملية انتحارية كانت على وشك اتمامها ضد إحدى السفارات الأجنبية في البلاد . وترشيحهم للمتهم محمد مصطفى محمد إبراهيم للقيام بتلك العملية الانتحارية.

وابدى إبراهيم سعادته بسماعه خبر الإفراج عن أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل ، وأوضح ان ماهر كان اسمه مدرجا ضمن الممنوعين من السفر وهو ماجعل قوات الأمن بالمطار تلقي القبض عليه.

وعاد إبراهيم ليؤكد تصريحاته التى كان قد أدلى بها في برنامج " ممكن " مع خيري رمضان ، واوضح ان الدكتور محمد مرسي لم يدرج اسمه بسجلات السجن . وصرح أن السبب فى ذلك من وجهه نظره هو انه تم ضبطه مع مجموعة اخري دون صدور أوامر اعتقال ..وهو ما يجعل وجوده فى سجن وادى النطرون دون إثبات رسمي .

وصرح إبراهيم انه تم القبض على عصابة مسلحة بمنطقة الواحات البحرية الأثرية بعد ان أصاب أفرادها  رئيس مباحث الواحات البحرية بالرصاص..وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة ، واستطاعت قوات الامن القبض عليهم بالكامل .

وتحدث إبراهيم أيضا عن التفاصيل الكاملة للقبض على المتهمين بقتل الطبيب العالمي إبراهيم سويدان، وتبين أن الجناه هم عامل كاوتش استعان بصديقه لقتل "سويدان" وسرقه منزله .

وصرح إبراهيم أنه لن يتنازل عن رفض عودة الضباط الملتحين ، واوضح انهم لو اخذوا حكما قضائيا فسيكون وقتها قد ترك كرسيه كوزير للداخلية . واعلن انهم لم يحصلوا على حكم قضائي بإعادتهم بل بعدم تطبيق عقابين عليهم .

 واشار إلا ان الوزارة  أعادتهم الى العمل .. لكن طالما لم يحلقوا لحاهم فيظل مجلس التأديب يوقفهم ستة اشهر ثم ستة اشهر آخرين .

وتحدث إبراهيم عن سرقة سيارة احد مساعديه ، ليؤكد على انه كان يرتدى زيا مدنيا ، واستغل الجناه ان السيارة كانت على وضع الاستعداد للسير.. وهو ماجعل سرقة السيارة امر سهل . وطلب إعطاء رجال الأمن فرصة لإعادة الأمن كما يجب .

كما أثنى على  العديد من الجهود الأمنية الأخري وخاصة مكافحة السرقة بالإكراه والخطف.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة