سيـــاســة

"التحالف الشعبى" يُدين استهداف الثوار وسياسات الإخوان الترهيبية


كتب - مؤمن النزاوى:
 
أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي فى بيان له حصلت "بوابة المال نيوز" على نسخه منه، حملات القبض والاعتقالات الممنهجة التي تستهدف النشطاء والناشطات السياسيين ومن بينهم حمادة المصري وبسمة يحيى وإيمان أحمد وحسن مصطفي وأحمد دومة، والتي كان آخرها أمس إلقاء القبض على القيادي في حركة "6 أبريل" أحمد ماهر في مطار القاهرة.

 
 صوره - ارشيفيه
وأشار الحزب إلى أن هذه الحملة تأتى في سياق سياسة ممنهجة يتبعها نظام "الإخوان" للقضاء على الثورة وترهيب الثوار، وهذا يخالف تمامًا ما تعهد به الرئيس مرسى فى خطابه الأول بأنه سوف يرد حق الشهداء والمصابين، وأنه الضامن لحرية الرأي والتعبير لكن ما يحدث منذ وصوله للحكم هو استهداف الثوار بالرصاص والخرطوش والسحل والاعتقالات، بينما مسلسل الإفراج عن رموز النظام السابق مازال مستمرًا.

ودعا الحزب كل القوى الثورية إلى تنظيم حملة ضغط وتضامن تستخدم كل أساليب النضال من إجراءات قانونية إلى التظاهر من أجل الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين من شبات الثورة.

وأكد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن جموع الشعب المصري من النساء والرجال الذين خرجوا منذ يوم 25 يناير 2011 ودفعوا حياتهم ثمنا من أجل الحرية والكرامة لا ترهبهم سياسات القمع ولا تثنيهم عن الدفاع عن ثورتهم، ولن يقبلوا بفرض حكم استبدادي بوليسي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة